أثبت الصفاء أنه فريق لا يتوقف على لاعب كما صرّح مديره الفني إميل رستم، حين تخطى مضيفه طرابلس 4 - 1 في افتتاح الأسبوع السابع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملعب طرابلس البلدي.
كثيرون كانوا يترقبون كيف ستكون حال الصفاء في لقائه الصعب مع فريق يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي ولديه عناصر هجومية فعالة، فالمتصدر دخل الى اللقاء بغياب حارسه مهدي خليل المصاب، وعلى وقع كلام عن أن حظوظ الصفاء باحراز اللقب تراجعت مع اصابة خليل. الحارس البديل ابراهيم الموسى لا يملك الخبرة الكافية لحماية مرمى الصفاء في البطولة المحلية. لكن الأخير خالف التوقعات وكان عند حسن ظن مدربيه وتحديداً رستم الذي أكّد على ثقته بالموسى في حديث خاص على هامش اطلاق قائد منتخب لبنان رضا عنتر لأكاديميته الرياضية.
الموسى ظهر في اللقاء أنه حارس يمكن الاعتماد عليه مع دعم من هم الى جانبه من لاعبين وجهاز فني، فنجح في الاختبارات التي خضع لها خلال اللقاء وتصدى للعديد من الكرات الخطرة، فيما لا يتحمل المسؤولية عن الهدف الذي دخل مرماه نسبة لخبرته المتواضعة.
أما طرابلس، فما زال يعاني من تراجع المستوى وهو دفع أمس ثمن اهتزاز حارسه سراج الصمد الذي أخرجه المدرب السوري نزار محروس في الدقيقة 71 بعد تلقيه الهدف الرابع وأشرك بدلاً منه الحارس بسام سليمان. وافتقد صاحب الأرض الروح والفاعلية الهجومية رغم بعض الفرص الخطرة، تحديداً لأبو بكر المل.
الصفاء أراح محبيه وجهازه الفني مبكراً حين تقدم في الدقيقة السادسة من ركلة حرة قوية لعلي السعدي، ثم عزز العاجي كونيه لادجي تييزان النتيجة في الدقيقة 44. لكن صاحب الأرض نجح في البقاء في أجواء المباراة حين قلّص الفارق عبر السوري محمد اسطنبلي من كرة أبو بكر المل.
الصفاء أعاد الاطمئنان لمشجعيه مع بداية الشوط الثاني، حين عزز البرازيلي راموس جونيور النتيجة من كرة محمد حيدر المرتدة من العارضة، التي تابعها محمد زين طحان باصرار لتصل الكرة الى راموس الذي سجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 47، علماً أن حيدر أصاب العارضة قبل تسجيل الهدف. وتابع السعدي تألقه مسجلاً هدفه الثاني الشخصي وهدف الصفاء الرابع وأيضاً من كرة حرة في الدقيقة 67.
وبهذا الفوز رفع الصفاء رصيده إلى 43 نقطة محافظاً على سجله خالياً من الهزائم الموسم الحالي، وابتعد في صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه العهد الذي يملك 36 نقطة، والذي يلتقي الحكمة صاحب المركز الـ11 برصيد سبع نقاط اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب العهد.
من جهة أخرى، أحرزت سيدات فريق بيروت أكاديمي لقب الكأس السوبر في الكرة النسائية بعد فوزهن على سيدات ستارز أكاديمي 5 - 2 على ملعب حرش بيروت. وسجلت أهداف فريق بيروت سيبيل الغول (2)، جنى عاصي (2)، ولمى شدياق، فيما سجّلت هدفي ستارز أكاديمي سارة بكري (2).