ينتظر ان يكون الهولندي روبن فان بيرسي نجم سوق الانتقالات هذا الصيف وذلك بعد اعلانه رفضه تجديد عقده مع ناديه ارسنال الانكليزي والذي ينتهي في السنة المقبلة، قائلاً: «فكرت مليّاً في العرض، لكني قررت عدم تمديد عقدي»، وتوجه الى انصار الفريق «انتم، مشجعو ارسنال، لكم الحق بألا تكونوا موافقين على قراري وانا احترم رأيكم».

وسريعاً، كان مانشستر سيتي اول المبادرين الى طلب خدمات اللاعب الهولندي، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية امس. وهذه ليست المرة الاولى التي يحاول فيها بطل الدوري الانكليزي الممتاز الحصول على خدمات فان بيرسي، اذ انه لم يخفِ قبل أشهر رغبته في ضمه حيث أبدى مدرب الـ«سيتيزينس»، الايطالي روبرتو مانشيني، اعجابه به.
الا ان الاجواء في معسكر «المدفعجية» لا تزال مطمئنة الى بقاء اللاعب في صفوف الفريق هذا الموسم، حيث نشر ارسنال امس بياناً في موقعه الرسمي على «الانترنت» جاء فيه: «يجب علينا احترام قرار فان بيرسي بعدم رغبته تجديد عقده، لكننا واثقون من أنه سيفي بالتزاماته مع النادي».
وفي فرنسا، أبدى ايلي بوب سعادته بتولي تدريب مرسيليا خلفاً لديدييه ديشان المستقيل. وأفاد بوب خلال تقديمه رسمياً الى وسائل الاعلام في كرانس ــ مونتانا السويسرية حيث يعسكر الفريق بأنه لم يطرح أي سؤال عندما اتصل به مسؤولو النادي لإعلامه بقرار اختياره لمنصب المدرب، قائلاً: «لم يكن لدي اي علامات سؤال».
وفي ايطاليا، أتمّ فيورنتينا صفقة انتقال المغربي منير الحمداوي (27 عاماً) الى صفوفه من اياكس امستردام الهولندي للمواسم الثلاثة المقبلة، مقابل 800 ألف يورو.
وكان فيورنتينا يسعى الى ضم المهاجم المغربي في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني الماضي، لكن الصفقة أرجئت بسبب تأخر النادي الايطالي في تقديم الضمانات المادية المتوجبة في الوقت المحدد.
وبعيداً من القارة الاوروبية، وتحديداً في الأرجنتين، اعلن النجم المخضرم خوان رومان ريكيلمي تركه بوكا جونيورز. وقال الدولي السابق: «لقد تحدثت مع النادي ومع رئيسه واعلمتهم انني لن استطيع المتابعة. هذا قراري»، مضيفاً: «احب هذا النادي، واشكر الجميع على كل ما حصل لي هنا. لقد ولدت مشجعاً لبوكا وسأبقى. لكن الضغط قوي ولا أشعر براحة على المستوى النفسي، لن أقدر (على المتابعة)».




ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن الحارس البرازيلي جوليو سيزار قد ينتقل من انتر ميلانو الى غريمه ميلان، وذلك بعد قدوم سمير هاندانوفيتش



أفادت وسائل الإعلام الروسية أن لوكوموتيف موسكو مهتم بالحصول على خدمات الهولندي رافايل فان در فارت، لاعب توتنهام هوتسبر الإنكليزي