استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى الى الحياة!


لفت ما اعلنته هيئة «البورد» الضامنة لقوانين اللعب في الاتحاد الدولي لكرة القدم في مؤتمر صحافي عقب اجتماعها امس في زيوريخ ان تكنولوجيا مراقبة خط المرمى ستستخدم في مونديال 2014 في البرازيل بعد بطولتين ينظمهما «الفيفا».
واوضح الامين العام للفيفا جيروم فالك ان تكنولوجيا مراقبة خط المرمى ستستخدم في بطولة العالم للاندية في كانون الاول 2012 في طوكيو، وفي بطولة القارات 2013 في البرازيل ثم في مونديال 2014 في البرازيل ايضاً.

زيدان خيار محتمل لتدريب فرنسا

بات اسم القائد السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، النجم زين الدين زيدان، أحد الخيارات المطروحة بالنسبة الى رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة، نويل لو غراي، لخلافة لوران بلان في تدريب المنتخب، بحسب ما أوردت أمس صحيفة «ليكيب» الرياضية الشهيرة.
وأشارت «ليكيب» الى أن لو غراي يأمل أن يوافق المدرب السابق لمرسيليا ديدييه ديشان على تسلم المهمة، لكنه يخطط أيضاً لحلول أخرى، منها أن يعهد بهذا المنصب لزيدان، الذي يشغل حالياً منصب مدير الكرة في نادي ريال مدريد الإسباني. وكان زيدان قد قال لقناة «كانال بلوس» الأحد الماضي إنه قد يصبح يوماً مدرباً للمنتخب الفرنسي، وأضاف: «قبل عشرة أعوام، لم تكن لديّ الرغبة في أن أصبح مدرباً، لكني اليوم أرغب في التوجه نحو هذا (المجال). إذاً سنرى. ربما في غضون عشر سنوات، سأكون مدرباً لمنتخب فرنسا. لا نعرف».

بيليه يفضّل «برازيل 1970» على «إسبانيا 2012»

رأى «ملك» كرة القدم البرازيلي، بيليه، أن منتخب بلاده الذي فاز بكأس العالم 1970، كان أفضل من المنتخب الإسباني الذي أحرز الأحد الماضي كأس أوروبا 2012. وقال بيليه: «لكل جيل خياراته، لكن من دون شك، وإذا كنا نريد المقارنة، فجيل 1970 كان أفضل».
وأضاف اللاعب الذي شارك في فوز بلاده على إيطاليا 4-1 في نهائي 1970: «ضم منتخب البرازيل آنذاك عدداً أكثر من اللاعبين الموهوبين من إسبانيا، التي تضم لاعبَين ممتازين أو ثلاثة».

سوكر رئيساً للاتحاد الكرواتي وستيماتش مدرباً للمنتخب

وقع اختيار الاتحاد الكرواتي بالإجماع على النجم السابق دافور سوكر ليكون رئيساً له وزميله في المنتخب سابقاً إيغور ستيماتش مدرباً جديداً للمنتخب. ويحل ستيماتش (44 عاماً) محل المدرب سلافن بيليتش الذي يشغل هذا المنصب منذ 2006، وانتقل للإشراف على لوكوموتيف موسكو الروسي بعد كأس أوروبا التي اختتمت الأحد الماضي في كييف.

ناش يختار الانتقال إلى لايكرز

اختار النجم الكندي المخضرم، ستيف ناش، لاعب فينيكس صنز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة وجهته المستقبلية، وهي الانتقال الى لوس أنجلس لايكرز بعدما كانت أندية نيويورك نيكس ودالاس مافريكس وتورنتو رابتورز تسعى إلى ضمه.