في الوقت الذي لم يكشف فيه الإسباني جوسيب غوارديولا وجهته المستقبلية بعد تركه برشلونة، لا تزال التقارير الصحافية تربطه بالانتقال إلى هذا الفريق أو ذاك المنتخب. وآخر المحطات في هذا المجال كانت صحيفة «سبورت ـــ إكسبرس» الروسية التي رشحته لتدريب المنتخب الروسي.

وذكرت الصحيفة أن غوارديولا الذي قاد برشلونة إلى المجد في الأعوام القليلة الماضية، سيصبح المدرب المقبل لمنتخب روسيا إثر انتهاء عقد الهولندي ديك أدفوكات بعد كأس أوروبا 2012.
ورأت الصحيفة أن غوارديولا المرشح أيضاً لتدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني، وقّع عقداً مبدئياً مع الاتحاد الروسي، وهو موجود في العاصمة موسكو لإنهاء تفاصيل عقده.
وفي إيطاليا، أعلن إنتر ميلانو انضمام المدافع الأرجنتيني ماتياس سيلفستري إلى صفوفه على سبيل الإعارة من باليرمو، وانضم إلى 25 لاعباً آخرين يشاركون في معسكر تدريبي للفريق.
وانضم سيلفستري إلى إنتر لموسمين في مقابل مليوني يورو، مع خيار شرائه في مقابل 6 ملايين يورو.
وسيحل قلب الدفاع البالغ من العمر 27 عاماً، والذي كان نادي ميلان مهتماً أيضاً بالحصول على خدماته، مكان البرازيلي لوسيو الذي وقّع الأربعاء عقداً مع يوفنتوس حامل لقب الدوري.
وسيلفستري المنتقل من باليرمو، هو اللاعب الثالث الذي ينضم إلى إنتر بعد المهاجم الأرجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى) والحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش (أودينيزي).
ويستمر إنتر الذي يرأسه ماسيمو موراتي في البحث عن مهاجم، يحتمل أن يكون لاعب ساو باولو البرازيلي لوكاس، وذلك بعدما تأكد رحيل الأوروغوياني دييغو فورلان الى البرازيل، وتحديداً إلى إنترناسيونال بورتو أليغري.
وفي إنكلترا، تقدّم توتنهام هوتسبر بعرضٍ بلغ 15 مليون يورو للحصول على خدمات حارس ليون ومنتخب فرنسا هوغو لوريس، علماً بأن أرسنال أبدى رغبته في الحصول على اللاعب.
كذلك، ذكرت صحيفة «تايمز» الانكليزية ان مانشستر يونايتد تقدم بعرض قيمته 25 مليون يورو من اجل الحصول على خدمات لاعب وسط بورتو البرتغالي جواو موتينيو.
وبعيداً من القارة الأوروبية، أعلن نادي إيمباكت دو مونتريال الكندي انضمام المدافع الإيطالي المخضرم اليساندرو نيستا إلى صفوفه، ليخوض معه غمار الدوري الأميركي الشمالي.
وأورد النادي في موقعه الإلكتروني أن نيستا (36 عاماً) وقّع معه عقداً مدته سنة ونصف، بعد انتهاء عقده مع ميلان في بلاده.