الحجاب ممنوع في كرة فرنسا!


اصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بياناً أمس اعلن فيه انه «لن يسمح للاعبات بارتداء الحجاب» ضمن المنتخب او في البطولات المحلية رغم الضوء الاخضر الذي اعطاه اول من امس الاتحاد الدولي «الفيفا».
واوضح بيان الاتحاد الفرنسي «بخصوص مشاركة المنتخبات الوطينة في البطولات الدولية من جهة، وتنظيم البطولات المحلية الاخرى، يذكر الاتحاد بحرصه على احترام المبادىء الدستورية والتشريعية للعلمانية السائدة في البلاد والتي تنص عليها انظمته».
وكانت الجبهة الوطنية في فرنسا قد شجبت امس «لامسؤولية» الاتحاد الدولي عبر قرار هيئة البورد الضامنة لقوانين اللعبة السماح للاعبات بارتداء الحجاب، معتبرة انه «يكسر المبدأ الذي جعل من الرياضة عموماً وكرة القدم خصوصاً، ملاذاً محمياً من كل مطالبة سياسية دينية».

غروجان وهاميلتون الأسرع في سيلفرستون

حسم الفرنسي رومان غروجان (لوتوس) والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) جولتي التجارب الحرة على حلبة سيلفرستون ضمن جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا 1 لمصلحتهما.
في الجولة الاولى، قطع غروجان اسرع لفة بزمن 1,56,552 دقيقة وتقدّم على الاسترالي دانيال ريكياردو (تورو روسو) وهاميلتون.
وفي الجولة الثانية، انهى هاميلتون اسرع لفة في 1,56,345 دقيقة وحل امام الياباني كاموي كوباياشي (ساوبر) والالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي).
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 15,00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً في التوقيت عينه.