اتفق ديدييه ديشان مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على تدريب منتخب فرنسا خلفاً للوران بلان، بحسب ما أفادت وسائل إعلامية مختلفة، وعلى رأسها صحيفة «ليكيب» وإذاعة «آر تي ال»، حيث ذكرتا أن قائد المنتخب الفائز بكأس العالم 1998 سيرتبط في منصبه الجديد بعقدٍ مدته سنتان، قابلة للتجديد عامين إضافيين في حال التأهل الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

ولم يعلّق الاتحاد الفرنسي على هذه المعلومات في بادئ الامر، لكنه عاد واعلن عن اتفاقه مع ديشان الذي كان قد قابل رئيس الاتحاد نويل لوغراييه الاثنين الماضي، ثم السبت «لفتح باب المفاوضات من أجل تعاون مشترك»، وذلك بعد أسبوع على عدم تمديد عقد بلان الذي أشرف على المنتخب منذ تموز 2010، بسبب عدم الاتفاق مع لوغراييه.
وكان لوغراييه قد لمّح الثلاثاء الماضي في مؤتمرٍ صحافي الى أن ديشان بالنسبة إليه هو الأوفر حظاً لتولي منصب المدرب، وذلك بعد 24 ساعة من فسخ الأخير عقده مع مرسيليا. وقال لوغراييه في هذا الصدد: «هو واحد من قائمة قصيرة من الأسماء. إنه خيار جيد جداً، والرغبة في أن نعمل معاً حقيقية، فضلاً عن أنني أعرفه منذ زمن بعيد».
وأشارت صحيفة «ليكيب» الى أن غي ستيفان، مساعد ديشان في مرسيليا، سيكون مساعداً له في المنتخب.
يذكر أن ديشان (43 عاماً و103 مباريات دولية) كان مرشحاً لمنصب المدرب بعد فشل المنتخب في كأس أوروبا 2008، قبل أن يتم التمديد لريمون دومينيك.




كالو مع ليل

انضمّ العاجي سالومون كالو إلى ليل الفرنسي بعقدٍ لأربع سنوات، بعدما كان قد رحل عن تشلسي الإنكليزي إثر انتهاء عقده معه الشهر الماضي، وهو سيتقاضى راتباً شهرياً قدره 200 ألف يورو.



كيتا إلى الصين؟

قد يخوض لاعب الوسط المالياني سيدو كيتا غمار الدوري الصيني مع داليان، وذلك بعدما رحل عن برشلونة الإسباني عقب انتهاء عقده معه وفوزه بـ 14 لقباً محلياً وأوروبياً وعالمياً.