ظفر دراج «هوندا» الإسباني داني بدروسا بفوزه الأول هذا الموسم والثامن في مسيرته، بعدما توّج في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية التي أُقيمت على حلبة ساكسنرينغ.

وحفل السباق بالأحداث، وكان أبرزها سقوط زميل بدروسا في فريق هوندا الأوسترالي كايسي ستونر في اللفة الأخيرة، ما سمح للإسباني خورخي لورنزو (ياماها) بطل العالم 2010 الذي حل ثانياً، بالانفراد في صدارة الترتيب العام، التي كانت يتشاركها وستونر، الذي تراجع إلى المركز الثالث في الترتيب العام، مفسحاً المجال أمام بدروسا للتقدّم عليه.
وقدّم دراجا هوندا عرضاً منفرداً في الصدارة حتى الأمتار الأخيرة، إذ بعد انطلاقه من المركز الأول، خسر بدروسا أفضليته لمصلحة ستونر، قبل أن يستعيد الصدارة في اللفة التالية، وهما ابتعدا عن لورنزو، الذي بقي عاجزاً عن الاقتراب منهما.
وقبل 12 لفة على النهاية، كان بدروسا متصدراً، لكن ستونر نجح في تخطيه من جديد. ومع ضغط الأوسترالي على زميله سعياً إلى استعادة الصدارة، ارتكب ستونر الخطأ في اللفة الأخيرة، ما سمح للورنزو بإنهاء السباق ثانياً، متقدّماً على الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو.
وفي فئة «موتو 2»، حقق الإسباني مارك ماركيز (سوتر) فوزه الرابع هذا الموسم والعشرين في مسيرته، متقدّماً الفنلندي ميكا كاليو (كاليكس)، بينما حلّ اليكس دي أنجليس ثالثاً.
وفي فئة موتو 3، أصاب الألماني ساندرو كورتيزي (كاي تي أم) هدفاً مزدوجاً؛ إذ أحرز المركز الأول للمرة الثانية هذا الموسم وانتزع صدارة الترتيب العام من الإسباني مافريكس فيناليس الذي لم يحرز أي نقطة بعدما أنهى السباق في المركز الـ 17. وتقدّم كورتيزي بفارقٍ بسيط على الفرنسي اليكسي ماسبو الذي صعد لأول مرة على إحدى درجات منصة التتويج، فيما جاء الإسباني لويس سالوم في المركز الثالث وبقي ثالثاً على لائحة الترتيب العام.
- ترتيب بطولة «موتو جي بي»:
1- لورنزو 160 نقطة
2- بدروسا 146
3- ستونر 140
- ترتيب بطولة «موتو 2»:
1- ماركيز 152 نقطة
2- اسباراغو 109
3- لوثي 107
- ترتيب بطولة «موتو 3»:
1- كورتيزي 148 نقطة
2- فيناليس 130
3- سالوم 104.