روغ مع قرار «الفيفا» السماح بالحجاب


وافق رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السماح للاعبات بوضع الحجاب اثناء المباريات. وقال روغ: «نوافق على هذا القرار من «الفيفا» الذي يتجاوب مع طلبات ثقافية وذات طبيعية دينية، مع اتاحة المجال في الوقت نفسه لرياضة بلا خطر بفضل حجاب مزود عصبة لا تسبب ضرراً للرأس او للاعبة في حال نزعه».

«دريم تيم» 2012

تم الكشف عن «منتخب الأحلام» (دريم تيم) الذي سيمثّل الولايات المتحدة في مسابقة كرة السلة خلال دورة الالعاب الاولمبية في لندن، وقد ضمّت التشكيلة: كارميلو انطوني (نيويورك نيكس)، كوبي براينت (لوس انجلس لايكرز)، تايسون تشاندلر (نيويورك نيكس)، بلايك غريفين (لوس انجلس كليبرز)، جيمس هاردن (اوكلاهوما سيتي ثاندر)، اندريه ايغودالا (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، ليبرون جيمس (ميامي هيت)، كيفن لوف (مينيسوتا تمبروولفز)، كريس بول (لوس انجلس كليبرز)، راسل وستبروك (اوكلاهوما سيتي ثاندر) وديرون وليامس (بروكلين نتس).

سلة روسيا وليتوانيا في الأولمبياد

بلغت روسيا وليتوانيا نهائيات مسابقة كرة السلة في اولمبياد لندن 2012 حيث ستلعبان في المجموعة الاولى التي تضم ايضاً فرنسا والولايات المتحدة حاملة الذهبية. وجاء تأهل روسيا وليتوانيا بعد فوز الاولى على نيجيريا 85-77، والثانية على جمهورية الدومينيكان 109-83 في نصف نهائي دورة تأهيلية اقيمت في كاراكاس.

راي ألن يحطّ في ميامي

انتقل احد نجوم فريق بوسطن سلتيكس في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين راي ألن الى صفوف ميامي هيت الذي توّج بطلاً في الموسم المنتهي حيث فضّله رغم العرض الاقل الذي قدّمه اليه مقارنة بعرض بوسطن. وسيبلغ ألن (1.96 م) السابعة والثلاثين من العمر في 20 الحالي، وهو حامل الميدالية الذهبية الاولمبية عام 2000. اضف انه اللاعب الذي سجل اكبر عدد من الرميات الثلاثية في تاريخ الـ «أن بي آي». وارتدى ألن خلال المواسم الخمسة الماضية قميص سلتيكس، محققاً معه لقب الدوري عام 2008.

وفاة ناشئ برازيلي في الملعب!

لقي لاعب كرة القدم برازيلي يدعى أرجونا لويز فينوتو راموس (17 عاماً)، حتفه خلال مباراة كان يخوضها مع فريقه ساو برناردو أمام بورتوغيزا سانتيستا اول من أمس ضمن دوري ولاية ساو باولو «باوليستا» للاعبين دون 17 عاماً.
وسقط اللاعب على الأرض خلال المباراة وتعرّض لتشنجات فقام الإسعاف بنقله للمستشفى، لكنه توفي قبل وصوله اليها نتيجة توقف عضلة القلب عن العمل.
وقال مدير القطاع الطبي في النادي الذي ينتمي اليه راموس: «لا يوجد لللاعب أي سجل مرضي والفحوصات شبه اليومية تظهر هذا الامر».