طالب مدرب فريق الأهلي المصري، حسام البدري، لاعبيه بعدم الإفراط في الفرحة عقب الفوز على مازيمبي الكونغولي2 - 1 الأحد في الجولة الأولى لمنافسات دور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وأعرب البدري عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على مازيمبي وحصده لأول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة.
وأضاف البدري في تصريح لموقع الأهلي على الإنترنت: «كانت لدي الثقة في إمكانات اللاعبين وخبراتهم وقدرتهم على تحويل النتيجة من تعادل إلى فوز في نهاية المباراة».
وأشار البدري إلى أنه طلب من اللاعبين عدم الإفراط في الفرحة، وخاصة أن المشوار لا يزال طويلاً وأنهم تخطوا أول عقبة، وما زال أمامهم الكثير لتحقيق هدفهم.
وأوضح البدري أن خبرة اللاعبين كان لها دور كبير في إنهاء المباراة لمصلحة الأهلي، مشيراً إلى أن الخبرة دائماً ما تؤدي دوراً مهماً في مثل هذه المباريات.
وأكد مدرب الأهلي أن الفريق سيبدأ الاستعداد للزمالك بداية من غدٍ الأربعاء.
من جانبه قال لامين نداي، مدرب مازيمبي، إنه غير راضٍ عن الطريقة التي لعب بها فريقه أمام الأهلي.
وأضاف نداي في تصريحات للصحافيين عقب المباراة: «كنت أعلم صعوبة المباراة، وخاصة أن الأهلي والزمالك ومازيمبي هم من أكبر الفرق في القارة».
وتابع: «الخسارة ستضعني تحت ضغط كبير في المواجهات المقبلة لتحقيق الفوز. ما زلت متمسكاً بفرصة التأهل لأن المشوار في بدايته».
وفي تونس، أشاد نبيل معلولي مدرب الترجي التونسي حامل اللقب بفوز فريقه خارج ملعبه 2 - 0 على صن شاين ستارز النيجيري.

وقال معلولي للصحافيين: «خضنا مباراة كبيرة، وخاصة في الشوط الأول حيث سجلنا هدفين وصنعنا العديد من الفرص لإحراز أهداف أخرى، لكن بدا على اللاعبين الاطمئنان إلى النتيجة».
وأضاف المدرب الذي قاد الترجي العام الماضي لإحراز اللقب الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه: «المهم أننا حققنا هدفنا بحصد نقاط الانتصار الثلاث لننضم إلى النجم الساحلي في صدارة ترتيب المجموعة».
وأكد معلولي أن هدف فريقه هو تصدر المجموعة الأولى، وقال: «هدفنا هو إنهاء دور المجموعتين في المركز الأول؛ لأنه مهم جداً في طريق الصعود نحو منصة التتويج».
ومضى يقول: «في حالة الصعود للمربع الذهبي في قمة المجموعة سنخوض مباراة إياب الدور قبل النهائي على ملعبنا وكذلك الأمر بالنسبة إلى الدور النهائي».
وأوضح معلولي أن غريمه المحلي النجم الساحلي أصبح منافساً قوياً للترجي بعد فوزه في الجزائر على جمعية الشلف 1 - 0.