أقرّت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية أسماء البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (لندن ــ 2012) التي ستقام بين 27 تموز و12 آب المقبلين، وستشمل المشاركة 7 ألعاب فردية هي: كرة طاولة، تايكواندو، مبارزة، رماية، سباحة، جودو وألعاب قوى. وتستند المشاركة اللبنانية التي تُعدّ هذه المرة الأكبر والأهم لتاريخه، لجهة المستوى والعدد البالغ 10 لاعبين ولاعبات يمثلون 7 اتحادات رياضية، إلى تطور نوعي يتمثل بالمشاركة عبر التأهل للمنافسة في 3 ألعاب هي: كرة الطاولة (تيفن ممجوغليان) التايكواندو (أندريا باولي) والمبارزة (الأخوان زين ومنى شعيتو).
بالإضافة إلى مشاركة وفق نظام بطاقة الدعوة Wild Card التي شملت كلاً من ألعاب: الرماية (راي باسيل) والجودو (كارن شماس)، وبطاقة الدعوة (لعالمية الألعاب) التي شملت السباحة (كاتيا بشروش ووائل قبرصلي) وألعاب القوى (غريتا تسلاكيان وأحمد حازر).
وقد روعي في تحديد عديد البعثة التزام الشروط والقواعد المعمول بها لدى الدورات الأولمبية، حيث إن مقابل كل لاعب يفترض وجود مدرب أو إدراي، وهذا ما اعتُمد، حيث يحق للوفد اللبناني مشاركة 10 إداريين أو مدربين للاتحادات المشاركة وخمسة إداريين للجنة الأولمبية اللبنانية، بالإضافة إلى Chef de Mission. وبما أن وجود الرياضيين والإداريين والمدربين هو ضمن برنامج زمني مختلف حسب مواعيد المنافسات، تمكنت اللجنة التنفيذية من توفير بطاقات تعريف إضافية لبعض إداريي الاتحادات المشاركة ومدربيها، وذلك بناءً على طلبهم، حيث تسمح لصاحبها بحضور التمارين والمنافسات لرياضتها المحددة والإقامة والأكل في القرية الأولمبية، على أن يدفع المشارك الإضافي تذكرة السفر فقط.
وتجدر الإشارة إلى أن البعثة الحالية ارتفع فيها عدد كوتا المشاركة النسائية، حيث هناك 7 لاعبات، فيما اقتصرت المشاركة في أولمبياد: أتلانتا 1996 لاريسا شعيب (كرة طاولة) – سدني 2000 رولا الحارس (سباحة) – أثينا 2004 لينا بجاني وغريتا تسلاكيان (ألعاب قوى) وغزال جبيلي (سباحة) – بكين 2008 غريتا تسلاكيان (ألعاب قوى) ونيبال يموت (سباحة).
هذا ومن المقرر أن يكون أول المغادرين إلى لندن الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية عزة قريطم و Chef de Mission عضو اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للرماية زياد ريشا لحضور الاجتماع الفني لرؤساء الوفود المشاركة، على أن يلي ذلك سفر بقية أعضاء البعثة بحسب تواريخ المنافسات.