كابيللو وليبي وغوارديولا مرشحون لتدريب روسيا

رشّح الاتحاد الروسي لكرة القدم عدداً من المدربين الذائعي الصيت لتسلم منصب الادارة الفنية للمنتخب الروسي، على رأسهم الايطاليان فابيو كابيللو ومارتشيلو ليبي والاسباني جوسيب غوارديولا، فضلاً عن مدربين محليين. وضمت اللائحة 13 مدرباً منهم الانكليزي هاري ريدناب، والاسباني رافايل بينيتيز، والارجنتيني مارتشيلو بييلسا. كذلك ضمت اسماء 7 مدربين روس بينهم أناتولي بيشوفيتس، الذي قاد الاتحاد السوفياتي الى احراز الميدالية الذهبية لاولمبياد 1988 في سيول.


ريال مدريد x فالنسيا في افتتاح «الليغا»

أعلن الاتحاد الإسباني برنامج الدوري الاسباني للموسم المقبل، حيث يستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فالنسيا في مباراة قوية ضمن المرحلة الاولى، فيما يواجه برشلونة الوصيف ريال سوسييداد. ويلتقي ريال مدريد مع برشلونة في «إل كلاسيكو» المنتظر في 7 تشرين الاول على ملعب «كامب نو»، وتقام مباراة الاياب على ملعب «سانتياغو برنابيو» في 3 اذار 2013. يذكر أن ريال مدريد وبرشلونة سيلتقيان في مواجهتي الكأس السوبر الإسبانية في 22 و29 آب المقبلين ذهاباً وإياباً.


مورينيو وفيلانوفا يفلتان من العقوبة

رفع الاتحاد الاسباني العقوبة التي فرضت على المدير الفني لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو بعد اعتدائه على تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة حالياً، الذي كان مساعداً لجوسيب غوارديولا. وكان الاتحاد قد أوقف مورينيو مباراتين، بينما أوقف فيلانوفا مباراة واحدة لأنه رد على الاعتداء باعتداء آخر خلال مواجهة الفريقين في الكأس السوبر. وعاد الاتحاد ليعفي المدربين من العقوبة، إثر عفو عام جاء من رئيس الاتحاد أنخيل ماريا فيار لمناسبة انتخابه رئيساً للاتحاد للمرة السابعة.


الاتحاد الاوروبي ينذر «المراهن» ويلشير

حقق الاتحاد الاوروبي لكرة القدم مع لاعب وسط ارسنال الانكليزي جاك ويلشير بعد تلميحه الى انه راهن على زميله في الفريق ايمانويل فريمبونغ، خلال مباراة في دوري ابطال اوروبا في كانون الاول الماضي، ما جعل الاتحاد ينذره لخرقه قواعد رهانات صارمة. وكان اللاعب الشاب قد كتب على حسابه على موقع «تويتر»، ان فريمبونغ يستحق 10 جنيهات استرلينية لافتتاح التسجيل خلال لقاء مع فريق اولمبياكوس اليوناني.

القاضي يردّ دعوى آرمسترونغ

رُدّت الدعوى التي تقدم بها محامو الدراج الاميركي لانس آرمسترونغ على الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات من قبل القاضي الفدرالي سام سباركس، متيحاً في الوقت نفسه اعادة تقديمها في مهلة 20 يوماً. وانتقد سباركس ملف الدعوى المؤلف من 80 صفحة، معتبراً انه مناورة علاقات عامة اكثر منه محاولة جدية لمقاضاة الجسم الذي يفرض عقوبات المنشطات على الرياضيين في الولايات المتحدة.