تمّ الكشف عن اسم النادي السعودي الذي يرغب في التعاقد مع النجم الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي، إذ تبيّن أن الاهلي وصيف بطل الدوري تقدّم بعرض قيمته 3 ملايين يورو لضم صانع العاب بوكا جونيورز. واكد مصدر لوكالة «فرانس برس» ان نادي شنغهاي شينهوا الصيني الذي يشرف على تدريبه مدرب الارجنتين السابق سيرجيو باتيستا دخل على خط التعاقد مع ريكيلمي لتعزيز صفوفه بنجم ثالث من الطراز العالمي بعد الفرنسي نيكولا انيلكا والعاجي ديدييه دروغبا.

وعلى صعيدٍ آخر، تسارعت التطورات في مسألة انتقال السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا من ميلان الايطالي الى باريس سان جيرمان الفرنسي، وخصوصاً بالنسبة للاول، إذ أجمعت وسائل إعلام إيطالية أمس على أن البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية، التقى «ايبرا» في السويد وذلك بحضور وكيل اللاعب، مينو ريولا، ومحامي ميلان، فيتوريو ريغو، وقد اتجه ليوناردو والاثنان الأخيران الى باريس من اجل استكمال المفاوضات.
وقال ليوناردو في هذا الصدد لموقع صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» على شبكة الانترنت: «نعم، المفاوضات جارية. لقد ناقشنا الامر في السويد. كل شيء ممكن. سنلتقي مجدداً بشكل سريع لمتابعة المناقشات».
وعلمت صحيفة «ليكيب» من مصادر مقربة من سان جيرمان أن ثمن الصفقة المزدوجة سيبلغ 65 مليون يورو وليس 60 مليوناً، وهو على الشكل الآتي: 40 مليون يورو لسيلفا و25 مليون يورو لابراهيموفيتش يضاف اليها المكافآت.
وأشارت «ليكيب» الى أن النادي الفرنسي اعطى مهلة لميلان للرد على الصفقة حتى اليوم، في حين أكد موقع «سكاي ايطاليا» ان «ايبرا» أعطى موافقته للانتقال الى سان جيرمان.
وفي خبر لافت، اقترب مهاجم فريق القادسية الكويتي ومنتخب سوريا لكرة القدم فراس الخطيب من الانضمام الى صفوف نوتنغهام فوريست الانكليزي الذي انتقلت ملكيته الى الكويتي فواز الحساوي. كذلك وصل البرازيلي نيلمار الى الدوحة لبدء التفاوض مع الريان الراغب بشرائه من فياريال الاسباني.
وعلى صعيد المدربين، أفادت صحيفة «ليكيب» ان المدرب الايطالي فابيو كابيللو شوهد أمس في مطار موسكو، بعد يومين على اعلان الاتحاد الروسي لكرة القدم انه احد المرشحين لتدريب المنتخب.
واشارت الصحيفة الى ان مهاجم فريق أمكار بيرم سيرغي فولكوف كتب في حسابه على موقع «تويتر»: «إنه (كابيللو) هنا، لا أصدق عيني».