خرج سائق الفورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون، عن صمته، مشيراً الى انه لم يُسقط البقاء مع فريقه ماكلارين مرسيدس من حساباته، وذلك بعد تقارير وسائل الاعلام البريطانية الأسبوع الماضي، التي أفادت بأن السائق الأسمر أعطى موافقته لفريق «لوتوس» على بدء مفاوضات معه، أضف الى ذلك، فإن تمديد الاوسترالي مارك ويبر عقده مع «ريد بُل رينو» أقفل الباب امام انتقال هاميلتون الى الفريق النمسوي.
وقال هاميلتون في هذا الصدد: «نحن لم نلتق بعد من اجل التشاور (حول تمديد العقد)، لكن في العطلة الصيفية من المفيد أن نضع الامور في نصابها. ستكون فترة ملائمة من اجل ان نأخذ القرار الافضل من اجل المستقبل».
يذكر ان سائقي الفورمولا 1 سيخلدون الى الراحة لمدة شهر بعد سباق جائزة المجر الكبرى، ضمن بطولة العالم في 29 الجاري.
من جهة اخرى، قال جون بوث، مدير فريق ماروسيا، إن تحقيقاً في الحادث الذي أدى الى تعرض سائقة التجارب الاسبانية ماريا دي فيلوتا لاصابات خطيرة في مطار دوكسفورد في شرق لندن، لم يجد أن هناك أي لوم يمكن ان يلقى على السيارة.
واكملت دي فيلوتا التي ترقد الآن في المستشفى، واستطاعت التحدث الى عائلتها اختباراً للانسيابية، وكانت في طريق العودة للفنيين عندما تسارعت السيارة بقوة، واصطدمت بشاحنة للفريق في الثالث من الشهر الحالي، ونتيجة لذلك فقدت السائقة (32 عاماً) عينها اليمنى عقب خضوعها لجراحة عاجلة.
وأُجريت تحقيقات استمرت اسبوعين كاملين بعد الحادث، بما في ذلك تحقيق داخلي للطب الشرعي، وقد أقنعت النتائج مسؤولي ماروسيا بأن السبب لم يكن خطأً في السيارة.
وقال مدير ماروسيا في بيان نشر في موقع الفريق على شبكة «الإنترنت»: «نشعر بالرضى عن أن نتائج التحقيق الداخلي استبعدت السيارة من كونها عاملاً في الحادث. نتشارك ونناقش النتائج التي توصلنا اليها مع ادارة الصحة والامان البريطانية، باعتبارها طرفاً في التحقيقات الجارية».
واضاف: «كانت هذه عملية ضرورية شاملة في محاولة منا لفهم سبب الحادث. أنهينا الان تحقيقاتنا، ويمكننا التركيز على الاولوية الاولى، التي لا تزال هي صحة وسلامة ماريا، فيما يتعلق بهذا الشأن فإننا نواصل دعم ماريا وعائلة دي فيلوتا بأي طريقة ممكنة».



هيل لن يعود إلى وليامس


لا يزال فريق وليامس يبحث عن مدير رياضي جديد له، منذ رحيل أدم بار في بداية السنة. وفي الوقت الذي لن يقدر فيه مالك الفريق فرانك وليامس على القيام بهذه المهمة، نظراً لتقدّمه في السن، فإن تقارير عدة ربطت بطل العالم السابق البريطاني دايمون هيل (الصورة) بشغل هذا المركز، الا ان فريق وليامس خرج لينفي هذه الشائعات.
وقال توتو وولف أحد ابرز المساهمين في وليامس: «من قال هذا؟ لا شيء صحيحاً في هذه القصة».
يذكر ان هيل، الذي حقق لقب بطل العالم عام 1996 مع وليامس، يعمل مستشاراً لمحطة «سكاي» التلفزيونية.