لا تزال مسألة انتقال بطل العالم في العامين الاخيرين الالماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، الى فيراري تشغل الايطاليين، حتى ذهب البعض الى اعتبار ان «سيب» وقّع بالفعل عقداً للانتقال الى فريق «الحصان الجامح» بدءاً من موسم 2014، لكن مرة جديدة خرج السائق الشاب لينفي هذه الادعاءات جملة وتفصيلاً. وقال فيتيل في هذا الصدد: «انا فخور بأن ستيفانو دومينيكالي ولوكا دي مونتزيمولو قالا إنهما يحبان رؤيتي خلف مقود فيراري، لكن لا يوجد شيء اضافي. الحقيقة انني لم اوقع على أي عقد. لكن في الوقت عينه، من المعلوم ان السائقين الـ 24 في الفورمولا 1 يتمنون القيادة لفيراري في وقت معين من مسيرتهم». من جهة اخرى، أبدى البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم للفورمولا 1 تفضيله للسباقات التي تجري الآن اكثر من تلك التي كانت سائدة في حقبة الالماني ميكايل شوماخر عندما كان بطلاً للعالم.
وقال الرجل القوي في الفئة الاولى لوسائل الاعلام البرازيلية: «اليس الآن أفضل من الوقت الذي كنا نعلم فيه قبل انطلاق السباقات ان ميكايل شوماخر سيكون الفائز؟ كم من السائقين بإمكانهم اليوم الفوز بالسباقات؟». وأضاف ايكليستون: «كم مرة رأينا تبديلاً في الصدارة (في هذا اليوم) مع نهاية كل سباق».
تجدر الاشارة الى ان 7 سائقين مختلفين اعتلوا منصات التتويج في السباقات التسع التي أقيمت في بطولة هذا الموسم.
على صعيد آخر، حل فريق فيراري في المرتبة الـ 15 في قائمة مجلة «فوربس» الاميركية لأكثر 50 فريقاً رياضياً قيمة في العالم، حيث بلغت قيمته 1,1 مليار دولار.
ولم تتضمن القائمة سوى فريقين من الفورمولا 1، اذ الى جانب فيراري حل ماكلارين مرسيدس في المركز الـ 40 بقيمة 800 مليون دولار.
علماً ان المركز الاول ذهب لفريق مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم بقيمة 2,23 مليار دولار فيما حل ريال مدريد الاسباني ثانياً بقيمة 1,88 مليار، وفريق البايسبول الاميركي نيويورك يانكيز ثالثاً بقيمة 1,85 مليار.