يحمل سائق «ريد بُل رينو» الالماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في الموسمين الأخيرين، آمالاً كبيرة لتحقيق فوزه الاول في جائزة المانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، التي تستضيفها حلبة هوكنهايم، في الوقت الذي يسعى فيه سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو الى الاحتفاظ بصدارته للترتيب العام.«أتطلع بفارغ الصبر إلى جائزة المانيا الكبرى، وآمل أن يكون هناك الكثير من المشجعين الذين يساندون السائقين الالمان، على الأقل بقدر ما كان عددهم في سباق سيلفرستون»، هذا ما قاله فيتيل الساعي إلى فك عقدته في سباق بلاده، لأنه لم يسبق له أن فاز بين جماهيره حيث حل ثامناً في سباقه الاول على أرضه عام 2008، ثم ثانياً عام 2009 وثالثاً عام 2010 ورابعاً عام 2011، على حلبة نوربورغرينغ التي تتناوب مع هوكنهايم على استضافة السباق.
وأضاف فيتيل «هوكنهايم تبعد نصف ساعة فقط عن مدينة مسقط رأسي (هيبينهايم)، وبالتالي لدي الكثير من الأصدقاء ومن أفراد العائلة هناك، والجمهور دائماً مميز.
سابقت على هذه الحلبة في العديد من الفئات وكان الامر رائعاً على الدوام. مناطق التخييم قرب الحلبة مسلية جداً، ولقاء المشجعين هناك أمر مميز. لم أفز بالسباق الالماني في السابق، آمل أن أتمكن من تحقيق ذلك».
وفي معسكر فيراري الذي ارتكب خطأً استراتيجياً في سيلفرستون ما حرم الونسو من الفوز بالسباق وأجبره على التخلي عن الصدارة للاوسترالي مارك ويبر، سائق ريد بُل، يبدو أن المعنويات مرتفعة جداً بالنسبة إلى السباق الالماني، خصوصاً بعد أن كان السائق الاسباني أول المنطلقين في المرحلة السابقة.
أما في معسكر ماكلارين - مرسيدس، فيبدو الوضع ضبابياً في ظل الشك الذي يحوم حول مستقبل السائق البريطاني لويس هاميلتون مع الفريق، لأن بطل العالم لعام 2008 غير راض بتاتاً عن أداء سيارة «ام بي 4-27»، وقد لمّح أخيراً الى امكان رحيله لأنه يريد أن يكون مع فريق بإمكانه الفوز باللقب العالمي.
وتقام التجارب الحرة الاولى للسباق اليوم الساعة 11 صباحاً بتوقيت بيروت والثانية الساعة 15,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 15.00 والسباق الاحد في التوقيت عينه.