يقف فريقا إنتر ميلانو الإيطالي وليفربول الإنكليزي أمام مواجهتين مريحتين في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة «يوروبا ليغ» بين 2 آب و9 منه، وفق القرعة التي أجريت في مدينة نيون السويسرية. ولن يعرف الفريقان الأبرز في المسابقة خصميهما قبل انتهاء الدور التمهيدي الثاني الخميس المقبل، في انتظار نتائج مرحلة الإياب. وسيواجه انتر ميلانو الفائز بين هايدوك سبليت الكرواتي وسكونتو ريغا اللاتفي (2-0 ذهاباً)، بينما قد يقابل ليفربول رينوفا المقدوني، او على الارجح غوميل البيلاروسي، المتقدم ذهاباً 2-0. اما اتليتيك بلباو الاسباني، الذي خسر نهائي العام الماضي امام اتليتيكو مدريد (0-3)، فسيواجه مبدئياً سلافن كوبريفنيتشا الكرواتي، الذي سحق بورتاداون الايرلندي الشمالي (6-0) في ذهاب الدور التمهيدي الثاني.
اما مرسيليا الفرنسي فيواجه اسكيسهير سبور التركي او سان جونستون الاسكوتلندي، علماً بأن الفريق التركي تقدم (2-0) على ارضه.
ويقابل الفائز في المواجهة بين ناديي انجي ماخاشكالا الروسي وبودابست هونفيد المجري، الفائز بين لوكوموتيف بلوفديف البلغاري وفيتيس ارنهيم الهولندي.
وسيخوض المتأهلون من الدور التميهيدي الثالث بين 23 اب و30 منه، تصفيات مؤهلة بدورها الى مرحلة المجموعات التي تبدأ في 20 ايلول وتستمر حتى 6 كانون الاول، بينما تقام المباراة النهائية في 15 أيار في امستردام.