أثبت سائق فيراري، الاسباني فرناندو الونسو، انه مصمم على المضي قدماً نحو استعادة لقب بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بعد ان اضاف فوزاً جديداً هو الثالث له هذا الموسم بتحقيقه المركز الاول في جائزة المانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من البطولة التي اقيمت على حلبة هوكنهايم، ليبتعد في صدارة الترتيب العام.
وسيطر الونسو على السباق الالماني من البداية وحتى النهاية، وهو الذي انطلق من المركز الاول، فتمكن من اضافة هذا الفوز الى الآخرين اللذين حققهما في سباقي ماليزيا واوروبا، ليرفع رصيده الى 154 نقطة في الصدارة بفارق 34 نقطة عن اقرب ملاحقيه سائق «ريد بُل - رينو» الاوسترالي مارك ويبر الذي اكتفى بالمركز الثامن، وهو المركز الذي انطلق منه رغم انه حل ثالثاً في التجارب التأهيلية وذلك لتغريمه بخمسة مراكز بسبب استبداله علبة السرعات في سيارته.
وتقدّم ألونسو الذي حقق فوزه الثلاثين في مسيرته بفارق 3,732 ثانية على بطل العالم الالماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بُل الذي تمكن من انتزاع المركز الثاني من البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) في اللفة الاخيرة بفارق 6,949 ث. الا انه تمّ تغريم فيتيل باضافة 20 ثانية الى الزمن الذي سجله، ما جعله يتراجع من المركز الثاني الى الخامس، وذلك بسبب تجاوزه باتون من الجهة الخارجية للحلبة. وتمكن باتون بالتالي من الحلول ثانياً، والفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس - رينو) ثالثاً، والياباني كاموي كوباياتشي (ساوبر - فيراري) رابعاً، فيما اصبح بطل العالم خامساً.
اما سائق ماكلارين مرسيدس الآخر البريطاني لويس هاميلتون فقد خرج خالي الوفاض بعدما انسحب من السباق الذي كان محبطاً له منذ بدايته، بينما حل المكسيكي سيرجيو بيريز (ساوبر) سادساً، والالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) سابعاً.
- ترتيب بطولة السائقين:
1- الونسو 154 نقطة
2- ويبر 120
3- فيتيل 110
4- رايكونن 98
5- هاميلتون 92
- ترتيب بطولة الصانعين:
1- ريد بُل 230 نقطة
2- فيراري 177
3- ماكلارين 160
4- لوتوس 159
5- مرسيدس جي بي 105.