خطف طرابلس الفيحاء أضواء الأسبوع الثامن من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى بكرة الصالات، عندما ألحق خسارة قاسية بضيفه الشويفات 6-1 وانتزع المركز السادس، فيما حقق حامل اللقب بنك بيروت فوزاً كاسحاً على ضيفه جامعة القديس يوسف 7- 0، وكذلك فعل وصيف البطل الميادين أمام القلمون 10-1. ويختتم الأسبوع يوم الخميس 12 تشرين الثاني المقبل بسبب سفر فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا الذي سيواجه الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم.


في المباراة الأولى، إفتتح التسجيل اللاعب عمر الحلاب لطرابلس قبل أن يعادل حسن جابر للشويفات. وسرعان ما دك الفريق الطرابلسي مرمى ضيفه بثلاثة أهداف متتالية سجلها على التوالي عمر الحلاب وعيسى محرز ومحمد صفا ليدخل سفير الشمال غرفة الملابس متقدما 4-1.
وفي الشوط الثاني، أضاف أحمد عبدو الهدف الخامس قبل أن ينهي كابتن الفريق عمر الياسين المباراة بهدف سادس. وبرغم الفوز الكبير الا أن المباراة شهدت تألق حارس مرمى طرابلس زياد ترشيحي فصد العديد عدداً من الكرات الخطرة.
وفي الوقت عينه كان ممثل الشمال الثاني القلمون يحل ضيفاً على الميادين في ملعب السد، لكنه فاجأ الجميع بحضوره بصفوف منقوصة مع أنه كان يمني النفس بخوض أولى مبارياته بكامل لاعبيه بعد عودة المصابين والموقوفين. وبرغم كل ذلك تقدم الضيوف بواسطة عادل اسوم، مستغلاً هجمة مرتدة، وبعدها رد الميادين بعشرة أهداف متتالية حملت توقيع نجوم الفريق الدوليين كريم ابو زيد (4) وحسن زيتون (3) وكامل الياس (2) ومصطفى رحيم.
وتجدر الاشارة الى أن مدرب الميادين فاسكو فويوفيتش اعتمد خطة «باور بلاير» في الدقائق الأخيرة بهدف اختبارها وتطويرها. كما سيحاول الميادين تقسيم المجهود على لاعبيه لأن بإنتظاره ثلاث مباريات قوية في غضون اسبوع.
ويبدو حال بنك بيروت مماثلاً، فقد خاض واحدة من ضمن سلسلة أربع مباريات في ثمانية أيام. وخلالها سيتطلع للحفاظ على سجله خالياً من الخسارات والتعادلات ليخطو بذلك نحو صدارة الدوري المنتظم الى حد بعيد. وقد أنهى بطل لبنان الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد لياسر سلمان حيث نجح لاعبو جامعة القديس يوسف في ازعاج نجوم بنك بيروت واقفال منطقتهم، لكن في الشوط الثاني ضرب صاحب الضيافة المفتقد نجمه البرازيلي رودولفو دا كوستا وتمكن من دك شباك ضيفه بستة أهداف تناوب على تسجيلها كل من الصربي فلادان فيسيتش في مناسبتين وقائد الفريق حسن حمود وعلي طنيش ومصطفى سرحان ومهدي قبيسي.
ويبدو أن مدرب جامعة القديس يوسف قد فضل التركيز على مباراته الهامة أمام ضيفه شباب الأشرفية المقررة عند الرابعة بعد ظهر اليوم الثلاثاء في المنصورية في افتتاح الأسبوع التاسع الأخير ذهاباً.
ويخوض الجيش وصيف المتصدر مباراة سهلة أمام القلمون على ملعب مجمع اميل لحود الرياضي العسكري عند الخامسة بعد ظهر اليوم.