في الوقت الذي لم تتقدم فيه مساعي ريال مدريد الاسباني خطوة واحدة باتجاه التعاقد مع نجم توتنهام هوتسبر الانكليزي، الكرواتي لوكا مودريتش، حيث لا يريد النادي الملكي دفع مبلغ يتخطى 40 مليون يورو مقابل الحصول على اللاعب، يبدو ان باريس سان جيرمان الفرنسي جاهز للانقضاض على مودريتش، اذ ذكرت صحيفة الـ«غارديان» البريطانية امس ان نادي العاصمة الفرنسية مستعد لدفع مبلغ يصل الى 52 مليون يورو من أجل التعاقد مع اللاعب الكرواتي. ويبدو ان السعر المطروح قد يرضخ له توتنهام لبيع لاعبه. يذكر ان سان جيرمان قد أبرم في وقت سابق من سوق الانتقالات الصيفي صفقات مليونية بتعاقده مع الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي من نابولي الايطالي ومع الثنائي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا من ميلان. وفي اسبانيا، وبعد أن فتح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الباب امام رحيل البرازيلي كاكا عن صفوف النادي، ذكرت صحيفة «ماركا» أن نيويورك ريد بولز الاميركي، الذي يضم في صفوفه النجم الفرنسي تييري هنري، مستعد لتقديم عرض من اجل الظفر بخدمات افضل لاعب في العالم سابقاً. وما دام الحديث عن هنري، برز امس ما ذكرته صحيفة الصن الانكليزية من أن النجم المخضرم على استعداد للعودة الى ناديه السابق ارسنال.


وفي ايطاليا، تقدم ميلان بعرض بلغ 6,5 ملايين يورو من اجل ضم الفرنسي مابو يانغا - مبيوا لاعب مونبلييه، بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب».
من جهة اخرى، يبدو المهاجم البرتو جيلاردينو في طريقه من جنوى الى زينيت سان بطرسبورغ الروسي. وذكرت تقارير صحافية في روسيا ان المفاوضات على قدم وساق بين الناديين مشيرة الى ان جيلاردينو أعرب عن رغبته باللعب لزينيت.
وفي انكلترا، أنهى تشلسي اجراءات ضم ثورغان شقيق لاعب الفريق، البلجيكي ايدين هازارد، من صفوف لنس الفرنسي.