رُفع العلم اللبناني على وقع عزف النشيد الوطني أمس في باحة أعلام الدول المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية -2012، والتي تفتتح مساء اليوم الجمعة على الاستاد الأولمبي في ضاحية ستراتفورد اللندنية، وذلك في خلال احتفال رسمي أقيم في القرية الأولمبية وحضره ممثل عن السفارة اللبنانية في لندن طوني فرنجية إلى الأمين العام عزة قريطم ورئيس البعثة زياد ريشا ونائبي الرئيس سليم الحاج نقولا ومحمد مكي واللاعبين واللاعبات. وكان الاحتفال استهل بكلمة ترحيبية من مدير القرية طوني سانسبوري الذي قدم البعثة اللبنانية، ودعا رئيسها زياد ريشا لتسلّم الهدية التذكارية من قبل اللجنة المنظمة للألعاب. وبدوره قدم ريشا له درع اللجنة الأولمبية اللبنانية التقديرية، ونقل إليه تحيات رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية اللبنانية، متمنياً نجاح الدورة.
وخلال المراسم الاحتفالية قدمت لوحات بشرية وأغان مستوحاة كلماتها من وحي الدورة والمعاني السامية التي تمثلها المبادئ الأولمبية والقيم التي تجمع بين رياضيي العالم.
وعلى ضوء الاجتماعات الفنية التي تعقد، تم تحديد جدول مواعيد مباريات البعثة اللبنانية كالآتي:
- السبت 28 تموز: الساعة 10.30 منى شعيتو (مبارزة)، تيفن ممجوغوليان (كرة الطاولة)، الساعة 11.15 وائل قبرصلي (السباحة).
- الثلاثاء 31 تموز: الساعة 9.30: كارن شماس (جودو)، الساعة 10.30: زين شعيتو (مبارزة).
- الخميس 2 آب: الساعة 10.27: كاتيا بشروش (السباحة).
- الجمعة 3 آب: الساعة 9.00 راي باسيل (الرماية).
- الإثنين 6 آب: الساعة 19.20: غريتا تسلاكيان (ألعاب قوى).
- الثلاثاء 7 آب: الساعة 10.10: أحمد حازر (ألعاب قوى).
- الخميس 9 آب: الساعة 9.00 أندريا باولي (تايكواندو).
وعلى صعيد انتخابات اللجنة التنفيذية للأولمبية الدولية أمس، فقد انسحب اللبناني طوني خوري من المنافسات في اللحظة الأخيرة، في حين انتخبت المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية، والاوكراني سيرغي بوبكا والاسباني خوان انطونيو سامارانش جونيور وويلي كلاتسشميت من غواتيمالا أعضاء في اللجنة التنفيذية.