يضع سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو نصب عينيه توجيه ضربة معنوية لمنافسيه قبل العطلة الصيفية التي تمتد حتى الثاني من ايلول، عندما يخوض في عطلة نهاية الاسبوع الحالي جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. ويدخل الونسو الى حلبة هنغارورينغ وهو يسعى الى الابتعاد في صدارة الترتيب العام، بعد ان أصبح الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه، سائق «ريد بُل رينو» الأوسترالي مارك ويبر، 34 نقطة، وذلك بعد أن خرج الاحد الماضي من حلبة هوكنهايم الالمانية بفوزه الثالث هذا الموسم والثلاثين في مسيرته.
وتحدث الونسو عن سباق الاحد المقبل، قائلاً: «بإمكاني الاعتماد على الفريق الافضل، فريق اعتاد الفوز بالكثير. كل ما عليّ فعله هو التفكير في القيادة ومساعدة الفريق. أريد دائماً أن أقدم مئة في المئة، وأن أعمل نهاراً وليلاً من أجل هذا الهدف. لا أريد أن يأتي أحد إلى المجر وهو جاهز أكثر مني، إن كان بدنياً أو ذهنياً، أو أن يكون متحفزاً أكثر مني، وأنا أحاول دائماً الفوز بهذه المسابقة القائمة جنباً الى جنب مع تلك التي تحصل على الحلبة. أتوقع ان تكون الأمور جيدة في بودابست، وليس هناك أي سبب للتشاؤم. لكني لا أنسى أن ريد بُل وماكلارين كانا أسرع (من فيراري)».
وختم الونسو «قلت سابقاً إن شهر تموز سيكون مصيرياً، لأن هناك 75 نقطة على المحك في غضون أربعة أسابيع، وحتى الآن حصدنا 43 نقطة، وبالتالي سنحاول ان نقوم بعملنا في المجر على أكمل وجه».
وتقام التجارب الحرة الاولى للسباق اليوم الساعة 11,00 صباحاً بتوقيت بيروت والثانية الساعة 15,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 15,00، والسباق الاحد في التوقيت عينه.