المنشطات تعصف بالأولمبياد
حرم ديميتريس خوندروكوكيس، بطل العالم في الوثب العالي داخل قاعة، من المشاركة في اولمبياد لندن، بعد أن ثبت تناوله مادة محظورة، حسب ما أكد المدرب اليوناني كيرياكوس خوندروكوكيس. وقال كيرياكوس بعد تبلغه النبأ من الاتحاد اليوناني لالعاب القوى: «ولدي لن يشارك في الالعاب الاولمبية، ويتعيّن عليه ان ينسى حلم حياة كاملة».
كذلك، اعلن الاتحاد المجري لالعاب القوى أنه استبعد رامي القرص زولتان كوفاغو من دورة الالعاب بسبب رفضه الخضوع لفحص المنشطات.
ونقلت وكالة الأنباء المجرية «ام تي اي» أن عدم الامتثال لفحص المنشطات يوازي نتيجة إيجابية.
وأوقف الاتحاد المجري بالتالي كوفاغو لمدة سنتين والقرار غير قابل للاستئناف.
بدوره، اعلن الاتحاد التركي لرفع الاثقال استبعاد الرباعين فاتح بيدر وابراهيم ارات من المنتخب الوطني الاولمبي بسبب الاشتباه في تناولهما منشطات، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.
وقال رئيس الاتحاد التركي لرفع الاثقال حسن اكوس: «المسؤولون عن وكالة مكافحة المنشطات قالوا لنا إنه تم اكتشاف وجود مواد منشطة».

كاميرون: أمن الألعاب قلقنا الأساسي

صرّح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، خلال مؤتمر صحافي، بأن الهم الرئيسي له هو أن تكون الالعاب آمنة. وقال: «بالتأكيد، القلق الاساسي لدينا هو إقامة ألعاب آمنة. وأضاف: «أولويتنا هي أن يكون الناس آمنين. هناك رجال شرطة إضافيون في شوارع لندن، وفي الجو وفي مياه نهر الـ«تايمز» يدعمهم آلاف العسكريين في العالم»، وتابع: «لدينا أجهزة استخبارات تعمل ليل نهار في أكبر عملية أمنية في تاريخنا في زمن السلم، ولم نترك شيئاً للصدفة».

البرازيلية كريستيان تدخل تاريخ الأولمبياد

أصبحت مهاجمة منتخب البرازيل كريستيان أفضل هدافة في تاريخ مسابقة كرة القدم للسيدات في الاولمبياد، بعد أن سجلت أحد أهداف منتخب بلادها في مستهل مشواره في الدورة أمام الكاميرون 5-0. وسجلت كريستيان الهدف الرابع لفريقها في المباراة التي أقيمت على ملعب «ميلينيوم» في كارديف، رافعةً رصيدها الى 11 هدفاً في الالعاب الاولمبية، لتتفوق على الالمانية بريجيت برينتس.

النجوم يكرّمون علي كلاي

كرم أسطورة الملاكمة الاميركي محمد علي كلاي في لندن من قبل شخصيات رياضية وفنية بينها نجم كرة القدم الانكليزية ديفيد بيكام.
وشارك بطل العالم والبطل الاولمبي السابق البالغ 70 عاماً في حفلة خيرية كان فيها ضيف شرف في متحف «فيكتوريا والبرت». وكان بين الضيوف الإنكليزي سائق الفورمولا 1 لويس هاميلتون ولاعب كرة المضرب السابق الالماني بوريس بيكر والممثلة الاميركية روزاريو دوسيون.
وأشار رحمان، شقيق محمد علي، إلى أن الملاكم السابق كان سعيداًَ جداً وفخوراً لوجوده هنا.