لم يضيّع البريطاني لويس هاميلتون، سائق ماكلارين، فرصة انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، حيث سيطر على السباق الذي احتضنته حلبة هنغارورينغ من البداية حتى النهاية، محرزاً المركز الاول وانتصاره الثاني هذا الموسم، ليصبح ثالث متسابق يحقق هذا الرقم في الموسم الحالي بعد الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري والاوسترالي مارك ويبر سائق «ريد بُل رينو».وهيمن لوتوس على المركزين الثاني والثالث من طريق الفنلندي كيمي رايكونن والفرنسي رومان غروجان على التوالي.
وقطع هاميلتون مسافة السباق في 1,41,05,503 ساعة متقدماً بفارق ثانية عن رايكونن و10,5 ثانية عن غروجان.
وانهى الالماني سيباستيان فيتيل، سائق ريد بُل وبطل العالم مرتين، السباق في المركز الرابع ليستمر في غيابه عن الانتصارات في شهر تموز خلال مشواره.
واحتل الونسو المركز الخامس، لكنه عزز موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة التي ستتوقف لمدة شهر.
وتصدر هاميلتون جولتي التجارب الحرة يوم الجمعة الماضي والتجارب التأهيلية السبت، وبدأ من مركز أول المنطلقين ليترك الصدارة لفترة قصيرة اثناء وجوده مرتين في حارة الصيانة، حيث منح ماكلارين انتصاره الخامس في آخر ست مشاركات على حلبة هنغارورينغ.
وواجه هاميلتون بطل العالم 2008 منافسة فقط من غروجان في بداية السباق ووجد رايكونن خلفه في اللفات الاخيرة، لكنه تفوق على ثنائي لوتوس.
وقال هاميلتون: «هذه السباقات تذكرني بالايام الخوالي وهذا هو اليوم الذي يجب على المرء ان يحتفظ بتركيزه بشكل كامل»، واضاف: «اذا كنا على حلبة أخرى كان تجاوز المنافسين ليصبح أسهل وربما كانت النتيجة مختلفة».
- ترتيب بطولة العالم للسائقين:
1- ألونسو 164 نقطة
2- ويبر 124
3- فيتيل 122
4- هاميلتون 117
5- رايكونن 116
- ترتيب بطولة الصانعين:
1- ريد بُل 246 نقطة
2- ماكلارين 193
3- لوتوس 192
4- فيراري 189
5- مرسيدس جي بي 106.