يبدو ان انتقال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب توتنهام هوتسبر الانكليزي الى ريال مدريد الاسباني أصبح قريباً من ابصار النور على ذمة صحيفة «ذا صن» التي زعمت ان الفريقين توصلا الى اتفاق بهذا الشأن. وكانت صحيفة الـ«دايلي مايل» قد ذكرت اول من امس ان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب النادي الملكي قد اتصل هاتفياً برئيس توتنهام من اجل التباحث في الصفقة.ويبدو من المؤكد ان انجاز صفقة مودريتش يعني ان البرازيلي كاكا سيصبح خارج اسوار ملعب «سانتياغو برنابيو» علماً ان الـ«سبيشيل وان» كان قد فتح باب الرحيل امام لاعبه الذي رُبط بالعودة الى ناديه السابق ميلان الايطالي.
وفي هذا الاطار، رحب البرازيلي روبينيو بمواطنه كاكا في ميلان، قائلاً: «سأكون سعيداً جداً برؤية كاكا يعود الى ميلان. لقد كنا زملاء ونحن قادرون على فعل أشياء كبيرة معاً خصوصاً اننا متحمسان لكأس العالم 2014 التي ستنظمها البرازيل».
من جهة اخرى، لا يزال برشلونة في حالة بحث عن قلب دفاع عالمي حيث ربط بالعديد من اللاعبين كان آخرهم الدنماركي دانيال آغر. وذكرت صحيفة «ال موندو ديبورتيفو» ان النادي الكاتالوني مهتم بضم مدافع ليفربول الانكليزي.
وفي ايطاليا، وضع يوفنتوس نصب عينيه التعاقد مع الدولي البرتغالي برونو ألفيش مدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي من اجل تعزيز خط دفاعه، بحسب ما ذكرت صحيفة «توتو سبورت».
من جانبه، يبدو الدولي فيديريكو بالزاريتي في طريقه للانتقال من بارما الى روما وليس الى نابولي، بحسب ما ذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت».
وفي روسيا، اعلن سبارتاك موسكو رسمياً انضمام الدولي السويدي كيم كالشتروم الى صفوفه قادماً من ليون الفرنسي.
وكانت تقارير قد اشارت الى ان النادي توصل الى اتفاق حول انتقال لاعب خط الوسط البالغ من العمر 29 عاماً، الذي كان مرتبطاً بعقد مع ليون حتى 2014.
واشارت وسائل الاعلام المحلية الى ان سبارتاك موسكو سيدفع ثلاثة ملايين يورو الى ليون كبدل لانتقال كالشتروم.
وسيخضع اللاعب قريباً لفحص طبي ويوقع عقداً مع الفريق الروسي الفائز بلقب الدوري تسع مرات.
واحرز كالشتروم لقب الدوري السويدي مرتين والكأس مرة واحدة قبل انتقاله الى رين الفرنسي عام 2004، الذي غادره الى ليون بعد عامين، واحرز مع الاخير مرتين كلاً من بطولة الدوري والكأس.
وعلى الصعيد الدولي، شارك كالشتروم في 95 مباراة مع منتخب بلاده، سجل خلالها 16 هدفاً.