نفى الأهلي المصري، أمس، موافقته على السماح لمنتخب دون 23 عاماً، المشارك في أولمبياد لندن، بالاحتفاظ باثنين من لاعبيه فوق السن قبل المواجهة المرتقبة ضد روسيا البيضاء غداً الأربعاء. وشدد الأهلي على ضرورة عودة محمد أبو تريكة وعماد متعب لصفوفه، حيث يستعد الفريق للعب مع تشلسي الغاني، وهو لقاء هام في مشوار تأهله للدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا مطلع الشهر المقبل.ويستعين منتخب مصر دون 23 عاماً، الذي يدربه هاني رمزي مدافع الأهلي السابق، بالثنائي المخضرم، إضافة إلى الظهير الأيمن أحمد فتحي الموقوف أفريقياً، وبالتالي لن يستفيد الفريق من عودته، في أول مشاركة له في الألعاب الأولمبية منذ 20 عاماً.
وخسرت مصر أمام البرازيل 3-2 الأسبوع الماضي ثم تعادلت 1-1 مع نيوزيلندا الأحد، وستحتاج إلى الفوز على روسيا البيضاء، وإلى مساعدة من البرازيل في مباراتها أمام نيوزيلندا في الجولة الأخيرة من أجل الوصول إلى الدور ربع النهائي.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إنه ينبغي لرمزي تنفيذ «الاتفاق» بين الطرفين الذي ينص على عودة اللاعبين بعد مباراة نيوزيلندا.
ونقل موقع الأهلي على الإنترنت عن عبد الحفيظ إنه «ينتظر وصول متعب وأبو تريكة في الموعد الذى جرى الاتفاق عليه، وهو الاثنين».
وأوضح عبد الحفيظ أن رمزي طلب منذ ساعات فقط بقاء أبو تريكة ومتعب، لكنه رفض ذلك في ظل حاجة الأهلي الى جهودهما قبل لقاء تشلسي.
ويملك الأهلي ست نقاط من مباراتين في المجموعة الثانية.
من جهة أخرى، رأى إسماعيل يوسف المدرب المؤقت للزمالك أن مواجهة مازيمبي في الجولة الثالثة ستكون «نقطة فارقة لا بديل فيها عن الفوز» ليستمر الفريق في المنافسة على بطاقتي التأهّل الى نصف النهائي.
وسيحل الزمالك ضيفاً على مازيمبي في الكونغو الديموقراطية يوم السبت المقبل، بعدما خسر مرتين في مباراتين بالمجموعة الثانية ليبقى بلا رصيد.
ومن شأن الهزيمة في كينشاسا وضع الفريق المصري في موقف صعب.