تشهد الجولة الثالثة في دور المجموعات (ربع النهائي) من مسابقة دوري أبطال أفريقيا منافسات شبه حاسمة، فيما تبدأ الجدية في مسابقة كأس الاتحاد مع انطلاق المرحلة الاولى من ربع النهائي. ويلعب اليوم مازيمبي الكونغولي مع ضيفه الزمالك المصري عند الساعة 16.30 بتوقيت بيروت، فيما يستضيف الاهلي المصري تشلسي الغاني في المجموعة الأولى عند الساعة 23.00. ويلعب الاحد صن شاين ستارز النيجيري مع ضيفه أولمبي الشلف الجزائري عند الساعة 17.00، والترجي الرياضي التونسي حامل اللقب مع مواطنه النجم الساحلي في المجموعة الثانية عند الساعة 12 ليل الإثنين.

ويتصدر الاهلي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط مقابل 4 لتشلسي ونقطة واحدة لمازيمبي ولا شيء للزمالك، فيما يتصدر الترجي الاولى وله 6 نقاط مقابل 4 للنجم ونقطة واحدة لصن شاين ستارز ولا شيء لاولمبي الشلف.
وترجح التوقعات فوز الاهلي رغم الغياب الكبير والمؤثر في صفوفه بسبب مشاركة 5 من لاعبيه مع المنتخب الاولمبي في اولمبياد لندن 2012.
ويغيب عن الاهلي السيد حمدي وأحمد عادل عبد المنعم لاسباب مختلفة اضافة الى الخماسي الاولمبي محمد أبو تريكة وأحمد فتحي وعماد متعب وسعد الدين سمير وشهاب الدين أحمد.
ويبدو الزمالك بعد خسارتين يغرد خارج السرب لكن في الخلف وليس في المقدمة، وحظوظه تبدو قليلة عندما يحل ضيفا على مازيمبي.
وفي المجموعة الاولى، ستكون المعركة شرسة بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي، وتشبه الى حد كبير لقاء الاهلي وتشلسي، فيما ستكون مباراة اولمبي الشلف مع مضيف صن شاين ستارز نسخة طبق الاصل من اللقاء الثاني في المجموعة الثانية.
كأس الاتحاد
كانت القرعة قاسية في مسابقة كأس الاتحاد (4 فرق عربية) حيث وضغت الفرق السودانية الثلاثة الهلال والمريخ وأهلي شندي في المجموعة الاولى.
ويوجب هذا الامر تأهل الهلال والمريخ عن هذه المجموعة لتعويض خروج الثالث، فيما سيكون الوداد البيضاوي المغربي ممثل العرب الوحيد في المجموعة الثانية، وتبدوة فرصته وافرة في ان يحجز احدى بطاقتي التأهل الى دور الاربعة.
ويلعب اليوم المريخ مع انتركلوب الانغولي (المجموعة الاولى) عند الساعة 22.00، وليوبار الكونغولي مع الوداد البيضاوي (الثانية) عند الساعة 17.30، وغداً الاحد أهلي شندي مع الهلال (الاولى - 22.00)، والملعب المالي مع مواطنه دجوليبا (الثانية - 19.00).