تردد في الصحف البرازيلية، أمس، أن وكيل أعمال اللاعب البرازيلي لوكاس مورا وافق على العرض الذي تقدم به باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على لاعب ساو باولو للسنوات الخمس المقبلة بعد يوم من إبرام اتفاق مع مانشستر يونايتد. وتربط المدير الرياضي لسان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، علاقات جيدة مع رئيس ساو باولو ووكيل أعمال اللاعب فاغنر ريبيرو، ما سمح بإجراء العديد من المفاوضات في الأيام القليلة الماضية التي كانت مزدوجة مع الناديين الفرنسي والإنكليزي.وعلى الرغم من عدم وجود أي إعلان رسمي حتى الآن، إلا أن مورا لن يتمكن من الانضمام إلى سان جيرمان الذي أكمل الحصة الكاملة من اللاعبين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي، إلا إذا تمكن النادي الفرنسي من بيع واحدٍ منهم.
وفي إيطاليا، ستقدّم إدارة يوفنتوس العرض الأخير للتعاقد مع مهاجم أرسنال، الهولندي روبن فان بيرسي، الذي رفض في وقت سابق تجديد عقده مع النادي الإنكليزي. واعترف مسؤولو النادي الإيطالي بأن ثمن اللاعب الهولندي مرتفع للغاية، وهذا ما يؤخر إنهاء التعاقد.
من جهة أخرى، أكد لاعب إفرتون، النيجيري جوزيف يوبو، إنجاز صفقة انضمامه نهائياً إلى فنربخشة التركي الذي لعب في صفوفه خلال العامين الماضيين على سبيل الإعارة. ووقع يوبو (31 عاماً) عقداً مدته ثلاثة أعوام، في صفقة لم تكشف قيمتها.
وفي إسبانيا، أعلن ملقة في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن مهاجمه الفنزويلي سالومون روندون (22 عاماً) انتقل إلى صفوف روبن كازان، ليكون أول لاعب فنزويلي ينخرط في منافسات الدوري الروسي.
وبعيداً عن السوق الأوروبية، أعلن الغرافة بطل كأس أمير قطر تعاقده مع الأوسترالي مارك بريشيانو لاعب وسط النصر الإماراتي.