الفلسطيني قاسم يوقّع للنجمة
وقّع على كشوف نادي النجمة الرياضي في مقر اتحاد كرة القدم في فردان صانع الألعاب الفلسطيني محمد سمير قاسم، وذلك بعد وصول أوراقه الرسمية من ليبيا. وواكب عملية التوقيع أمين سر النادي بالتكليف أسعد سبليني الذي اعتبره إضافة نوعية للفريق الذي سيدافع عن ألوان النادي الموسم المقبل، وخصوصاً أنه قدم عروضاً فنية لافتة خلال التمارين في الأسبوعين الماضيين. وسيخضع المدافع الغامبي جامي عبدو (مواليد 13/2/1986) للتجربة في الأيام القليلة المقبلة، فيما لم يحسم بعد انضمام المهاجم العاجي بيكي بول لوغوين ستيفان (22 عاماً) إلى الفريق.

بطولة الجمباز للدرجتين الخامسة والسادسة

نظم اتحاد الجمباز بطولة لبنان للدرجتين الخامسة والسادسة للذكور، في قاعة نادي المقاصد، على أجهزة الحركات الأرضية وطاولة القفز والحلق وحصان الحلق. وشاركت في البطولة نوادي الجمهور والرياضي بيروت والمون لاسال وهوبس وبودا. وهنا النتائج:
* الدرجة السادسة: الحركات الأرضية: 1 - عمر شهاب (الرياضي بيروت)، 2 - انطوني مطر (بودا - أدما)، 3 - كريست بارسوميان (المون لاسال).
الحلق: 1 - كريست بارسوميان، 2 – انطوني مطر، 3 – سامي زيدان (المون لاسال).
طاولة القفز: 1 - انطوني مطر، 2 - عمر شهاب، 3 – حسن مقداد (هوبس).
الفردي العام: 1 – كريست بارسوميان، 2 - انطوني مطر، 3 – عمر شهاب.

* الدرجة الخامسة: الحركات الأرضية: 1 - حمزة شرف وأحمد جلول (الرياضي)، 2 - ألفرد سعد وجوزف المندلق (بودا). طاولة القفز: 1 - ألفرد سعد، 2 - حمزة شرف، 3 - أحمد جلول.
حصان الحلق: 1 - ألفرد سعد، 2 - جوزف المندلق، 3 - أحمد جلول.
الحلق: 1 - ألفرد سعد، 2 - أحمد جلول، 3 - حمزة شرف.
الفردي العام: 1 - ألفرد سعد، 2 - جوزف المندلق، 3 - حمزة شرف.

كندا تستضيف لبنان ودياً في «الركبي ليغ»

يغادر منتخب لبنان للركبي ليغ، اليوم الثلاثاء، إلى كندا لخوض مباراة ودية مع نظيره الكندي، السبت 11 آب المقبل، على استاد لامبورت، في مدينة تورونتو. ويحتل منتخب الأرز المركز الرابع عشر في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، فيما تأتي كندا في المركز الحادي والعشرين. وسيغادر بيروت 15 لاعباً محلياً، على أن ينضم إليهم 4 آخرين قادمين من أوستراليا برفقة المدير الفني للمنتخب الوطني دايفيد بيسري، علماً بأن نصف اللاعبين سيبدأون مسيرتهم الدولية ضمن هذه البعثة.
ويرأس البعثة أمين صندوق الاتحاد ريمون صافي، وتضم في صفوفها بيسري مديراً فنياً وفيصل جابر مدرباً، واللاعبين: ابراهيم الزاخم، أندرو قزي، ايلي حدايد، غايتون عثمان، جايمس بستاني، مازن كنيعو، مايكل إلياس، مايكل هدوان، مايكل مبارك، محمد عكر، محمد مرعب، منير رمزي فينان، نمر صليبا، بيار نصر، ريمون فينان، رياض خوري، روبن حشاش، روجيه طعمة وطوني ساسين.


دورة تجمّع قدامى الكرة الطائرة

قرّرت اللجنة الإدارية لتجمّع قدامى الكرة الطائرة في لبنان اقامة دورتها السنوية للقدامى للفئة العمرية 45 سنة وما فوق، وذلك اعتباراً من منتصف شهر ايلول المقبل. على الفرق الراغبة في الاشتراك بهذه الدورة ارسال أسماء لاعبيها مع تاريخ الولادة على البريد الالكتروني [email protected] او ارسال كتاب بهذا الخصوص الى مركز التجمّع في نادي غزير الرياضي قبل تاريخ الثامن من شهر ايلول الجاري.


فضيتيان وبرونزيتان للبنان في بطولة غرب آسيا لـ«الكونغ فو»

أحرزت بعثة منتخب لبنان للوو شو كونغ فو ميداليتين فضيتين وبرونزيتين في بطولة دول غرب آسيا التي جرت في إيران بمشاركة سبع دول وهي: ايران سوريا، لبنان، الأردن، العراق، الكويت واليمن. وفي ما يلي نتائج اللبنانيين:
وزن 75 كلغ: الياس الريس (المركز الثاني)
وزن 80 كلغ: جورج عيد (المركز الثاني)
وزن 70 كلغ: جو خليل (المركز الثالث)
وزن 65 كلغ: كريستيان الحاج (المركز الثالث)
كما شارك المنتخب اللبناني في الدورة الدولية الودية التي نظّمها الاتحاد الإيراني تحت اسم «كأس الرئيس» وأحرز ميداليتين برونزيتين كالآتي:
وزن 75 كلغ: الياس الريس (المركز الثالث)
وزن 80 كلغ: جورج عيد (المركز الثالث)