تعاقد أرسنال الانكليزي مع لاعب وسط منتخب اسبانيا وملقة، سانتي كازورلا، بعقد طويل الامد دون ان يكشف عن مدته او قيمته. ولم يكن تعاقد ارسنال مع كازورلا (27 عاماً) مفاجئاً، لان الاخير اكد قبل اقل من اسبوع انتقاله الى فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر، الذي كان قد عزز صفوفه بالمهاجمين الالماني لوكاس بودولسكي والفرنسي اوليفييه جيرو. وقدم كازورلا اداء لافتا الموسم الماضي مع ملقة، وساهم في قيادته لاحتلال المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

بدوره، يفكر ليفربول الإنكليزي ببيع مدافعه الدولي الدنماركي دانيال اغر الى مواطنه مانشستر سيتي، بطل الدوري الممتاز، وذلك بهدف الحصول على الاموال التي ستساعده على تعزيز فريقه للموسم المقبل، حسب ما كشف موقع «سكاي سبورت». وذكر الموقع ان ليفربول رفض حتى الان عرضين مقدمين من مانشستر سيتي، ومن المتوقع ان يتقدم الاخير بعرض ثالث يصل الى 20 مليون جنيه استرليني، ما سيدفع الـ «ريدز» الى التخلي عن المدافع البالغ من العمر 27 عاماً، الذي يدافع عن الوانه منذ عام 2006.
من جهته، اعلن وست بروميتش البيون الانكليزي انه ضم المهاجم السويدي ماركوس روزنبرغ بعقد يمتد ثلاثة اعوام. وانتقل روزنبرغ (29 عاماً) الى وست بروميتش كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع فيردر بريمن الالماني، الذي دافع عن الوانه منذ عام 2007، حين قدم اليه من اياكس امستردام الهولندي، علماً بانه لعب الموسم الماضي في راسينغ سانتاندر الاسباني على سبيل الاعارة.
من جهة أخرى، عاد مدير اعمال لاعب الوسط الدولي الهولندي ابراهيم افيلاي، روب يانسن، عن التصريح الذي ادلى به مؤخراً، واكد أن موكله باق في صفوف برشلونة الاسباني، ولن يعيره الاخير الى اي فريق اخر هذا الموسم. وكان يانسن قد لمّح في عطلة نهاية الاسبوع الماضي الى احتمال انتقال افيلاي الى فريق اخر على سبيل الاعارة، لكنه عاد عن موقفه أمس في تصريح الى مجلة «فوتبال انترناشيول» الهولندية.
في المقابل، اعرب المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو عن رغبته في الانتقال الى الدوري الايطالي، والى ميلان بالتحديد، لانه لا يريد الاكتفاء بالجلوس على مقاعد الاحتياط في صفوف فريقه الحالي مانشستر سيتي. ويتذمر دزيكو من اكتفائه بأداء دور البديل في صفوف بطل الدوري الممتاز، في ظل وجود الارجنتينيين سيرجيو اغويرو وكارلوس تيفيز والإيطالي ماريو بالوتيلي.