تأهل القبرصي ماركوس بغداديس الى الدور الثاني من دورة تورونتو الكندية الدولية، سادس دورات الالف نقطة للـ «ماسترز» والبالغة جوائزها 3 ملايين و218 ألف دولار، وذلك بفوزه على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-4 و6-3. ويلتقي بغداديس في الدور الثاني الكرواتي مارين سيليتش المصنف عاشراً، الذي اعفي من الدور الاول كما هي حال المصنفين الـ 15 الاوائل الاخرين، وعلى رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب، حيث فاز في النهائي السابق على الاميركي ماردي فيش.

وكان الايطالي اندرياس سيبي ابرز ضحايا اليوم الاول من هذه الدورة التي تتناوب تورونتو ومونتريال على استضافتها، وذلك بخسارته امام الكندي المغمور فاسيك بوسبيسيل 6-4 و4-6 و6-7. ويلتقي بوسبيسيل في الدور المقبل الارجنتيني خوان موناكو السابع.
كذلك، تأهل الاسباني بابلو اندوخار الى الدور الثاني أيضاً، بفوزه على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-2 و4-6 و6-2، والايطالي فلافيو تشيبولا بفوزه على الاستوني يورغن تسوب 6-1 و6-2، والاوسترالي ماثيو ابدن بفوزه على الكندي بيتر بولانسكي 0-6 و6-4 و6-3. ويلتقي اندوخار في الدور المقبل الاميركي جون ايسنر الثامن، وتشيبولا مع البريطاني اندي موراي الثاني، والمنتشي من احرازه ذهبية اولمبياد بلاده، وابدن مع فيش الحادي عشر ووصيف ديوكوفيتش الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة الاوسترالي برنارد توميتش، الذي كان قد تغلب على الالماني ميكايل بيرر 6-3 و3-6 و6-3.
وكان الفرنسي جيريمي شاردي قد فاز على الاميركي دونالد يونغ 3-6 و7-6 و6-0، ليلتقي مواطنه جو-ويلفريد تسونغا الثالث.
بدوره، تأهل الى الدور الثاني الصربي فيكتور ترويسكي بتغلبه على الروسي أليكس بوموغولوف 6-4 و7-6، وهو سيواجه الكندي ميلوس رايونيتش السادس عشر.