حفلت جلسة اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم بالعديد من القرارات التي يتعلّق أبرزها بمنتخب لبنان وتشكيل لجان الاتحاد. وكان لافتاً تحرك الاتحاد نحو القضاء عبر قرار برفع دعوى قدح وذم بحق عدد من الأشخاص، لشتمهم الاتحاد عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".


وفي ما يتعلّق باللجان، فقد عيّنت اللجنة التنفيذية رؤساء اللجان على الشكل الآتي: مازن قبيسي رئيساً للجنة المنتخبات، محمود الربعة للحكام، ريمون سمعان للمسابقات، سمعان الدويهي لكرة الصالات والشاطئية، همبارسوم ميساكيان للنسائية، وعصام الصايغ للمالية.
أما بالنسبة إلى منتخب لبنان، فقد حددت اللجنة أسعار بطاقات مباراة لبنان ولاوس في 12 الجاري على الشكل الآتي: بطاقة الدرجة الثانية 5 آلاف ليرة، الدرجة الأولى 25 ألف، ومنصة الشرف 100 ألف. وستطرح البطاقات للبيع اعتباراً من يوم الجمعة في مقر الاتحاد.
ودعا الاتحاد كافة لاعبي المنتخبات الوطنية الراغبين في اعتزال اللعب مع أي من المنتخبات الى ضرورة إيداع الاتحاد كتاباً رسمياً يتضمن الإعلان عن رغبتهم في الاعتزال وعدم التصريح عن اعتزالهم في الإعلام قبل موافقة اللجنة التنفيذية، تحت طائلة إيقافهم أينما كان، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، سنداً للمادة 2 - 20 من نظام العقوبات.
ووافقت اللجنة التنفيذية على إقامة مباراة ودية بين منتخبي لبنان والمضيف مقدونيا في 17 الجاري، وتسمية مازن قبيسي رئيساً للبعثة.
أما على صعيد العقوبات، فقد اطّلعت اللجنة على الكتاب المحال من لجنة الانضباط، والمتعلق بعقوبة حارس العهد محمد حمود، وقررت إيقافه أول خمس مباريات يلعبها ناديه اعتباراً من 12 أيلول 2015، أي إن العقوبة قد انتهت مدتها بعد تنفيذها من اللاعب سابقاً. أما سبب إيقاف حمود، فهو توجيهه إشارات نابية لجمهور النجمة، في لقاء الفريقين في كأس النخبة.
من جهتها، حددت لجنة المسابقات برنامج مباريات الأسبوع الرابع من الدوري اللبناني الذي سينطلق الجمعة بلقاء وحيد بين النجمة والصفاء على ملعب صيدا الساعة 15.30. وتستكمل المرحلة السبت بمباراتين، فيلعب الأنصار مع الشباب الغازية على ملعب طرابلس الساعة 14.15، وشباب الساحل مع السلام زغرتا على ملعب العهد في التوقيت عينه.
ويختتم الأسبوع الأحد بثلاث مباريات، فيلعب النبي شيت مع الاجتماعي الساعة 14.15 في برج حمود، وطرابلس مع الحكمة على ملعب طرابلس في التوقيت عينه، والعهد مع الراسينغ في صيدا الساعة 15.30.
كذلك غرّمت لجنة الانضباط ناديي النجمة والنبي شيت مبلغ 500 ألف ليرة نتيجة لما بدر من جمهوريهما في الأسبوع الثالث.