تشكيلة فرنسا بدون نصري ومالودا وميكسيس


استبعد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان العديد من اللاعبين الذين كان قد اختارهم سلفه لوران بلان، والذين خاضوا كأس أوروبا الاخيرة، بعدما أعلن التشكيلة التي ستواجه الاوروغواي الاربعاء المقبل في مباراة دولية ودية في مدينة لوهافر. وشهدت التشكيلة الجديدة الجديدة دخول 10 لاعبين لاول مرة او بعد غياب طويل ابرزهم ريو مافوبا. وبرر ديشان اختيار مافوبا (28 عاماً) الذي خاض 6 مباريات دولية آخرها في 28 آذار 2007، بالقول: «انه يقدم مستوى رائعاً، وهو قائد ليل». ومن ابرز الخارجين من القائمة الجديدة لاعب ميلان فيليب ميكسيس، ولاعب تشلسي فلوران مالودا، وسمير نصري مهاجم مانشستر سيتي، وجناح نيوكاسل حاتم بن عرفة، ومدافع فالنسيا عادل رامي.

برشلونة يفوز على «الشياطين الحمر»

فاز برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني على مانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الانكليزي بركلات الترجيح 2-0 بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، في مباراة ودية اقيمت في غوتبورغ السويدية في اطار استعدادات الطرفين للموسم الجديد.

مورينيو: أخطأت بالتعدي على فيلانوفا

صرح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد في مقابلة نشرت على موقع شبكة «فوكس سبورتس» أنه أخطأ عندما تعدى على مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا خلال كأس السوبر الإسبانية الأخيرة، حيث اتجه مورينيو نحو فيلانوفا، الذي كان يعمل مساعداً لبيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق وتعدى عليه في عينه. ورد فيلانوفا على ذلك بدفع مورينيو. ورغم تعرض المدربين لإيقاف من الاتحاد الاسباني لكرة القدم، فان رئيس الاتحاد انخيل ماريا فيار، أصدر قراراً بالعفو عنهما في اطار عفو عام.