تصاعد الدخان الأبيض من مكتب قاضي الأمور المستعجلة نديم زوين في ما يتعلق بقضية الحكمة والاتحاد اللبناني لكرة القدم حيث تم التوافق على حل الموضوع من منطلق حسن نية الطرفين بوساطة من القاضي زوين. وتم سحب الإستدعاءين المقدمين من الحكمة حيث سيطرح الموضوع على لجنة الإستئناف وفض النزاعات في الاتحاد اللبناني للبت في القضية برمتها.
وكان إجتماع حصل أمس في مكتب القاضي زوين بحضور محاميي الاتحاد فادي جمال الدين وأنطونيوس معوّض ومحامي الحكمة جان حشاش حيث تم التباحث في القضية وجرى التوصل الى الاتفاق المذكور. وصدر أمس بيان عن نادي الحكمة جاء فيه: تعلن اللجنة الإدارية لنادي الحكمة الرياضي انها غير معنية بكل ما يصدر من أخبار وتحليلات في الصحف والمجلات ووسائل الإعلام وتتناول الازمة الحاصلة بين النادي وبين الاتحاد اللبناني لكرة القدم.
تؤكد اللجنة الإدارية لنادي الحكمة أن موقف النادي يصدر رسمياً عبر بيانات رسمية مختومة من النادي، أو في مؤتمرات صحافية يعقدها رئيسه أو لجنته الإدارية مجتمعة، لذلك اقتضى التوضيح.
أما في ما خص النزاع القضائي العالق بين إتحاد كرة القدم ونادي الحكمة فقد تمّ حلّ النزاع حبياً وتراجع النادي المذكور عن الإستدعاءين المقدمين منه أمام قاضي الامور المستعجلة في بيروت، وتمّ الإتفاق على آلية معينة لحلّ القضية بالطرق القانونية إنفاذاً لاتفاق تمّ أمام قاضي الامور المستعجلة.
وعلمت «الأخبار» أن الطرفين يشددان على ضرورة الخروج بحلِّ قانوني بعيداً عن التسويات، وبالتالي كل ما قيل أمس عن مناقشة ترفيع أربعة أندية الى الدرجة الأولى غير صحيح ولم يُتداول فيه بين حشاش وأمين عام الاتحاد جهاد الشحف أول من أمس.
ومن المفترض أن يرفع الاتحاد اللبناني خلال اجتماع لجنته العليا يوم الإثنين العقوبة المفروضة على الحكمة بتجميده شهراً، كما أن اللجنة العليا ستعبّر عن حسن نيتها بعدم شطب الحكمة نظراً لعدم سحبه الإستدعاءين ضمن المهلة التي انتهت يوم الخميس الماضي في 2 آب، نظراً لأن النادي عاد وسحبهما أمس.
وبهذا الاتفاق ستنتقل المسألة الى لجنة الإستئناف وفض النزاعات للبت في المسألة على أن يلتزم الطرفان، الاتحاد والحكمة، بما يصدر عنها كما جاء في الورقة الموقعة من الطرفين لدى القاضي زوين. ففي حال كان القرار لصالح قبول طعن الحكمة فسيلتزم الاتحاد بذلك، أما في حال كان لصالح قانونية ما قام به الاتحاد فسيكون الحكمة ملتزماً بما يصدر عن لجنة الاستئناف.