بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول وحامل اللقب، الدور الثالث من دورة تورونتو الكندية الدولية، سادسة دورات الألف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 3 ملايين و218 ألف دولار، بفوز سهل على الأوسترالي برنارد توميتش 6-2 و6-3. وضرب ديوكوفيتش موعداً في الدور المقبل مع الأميركي سام كويري الذي كان قد تغلب على الياباني كي نيشيكوري الثالث عشر 6-2 و6-3. وكان الكندي ميلوش راونيتش السادس عشر اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي، مستفيداً من انسحاب منافسه البريطاني أندي موراي، المصنف ثانياً بسبب الإصابة التي يعانيها في ركبته اليمنى.
دورة مونتريال

تأهلت البولونية انييسكا رادفانسكا، المصنفة ثانية، الى الدور الثالث من دورة مونتريال الدولية، إحدى الدورات الكبرى المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها مليونان و168 ألف دولار، وذلك بفوزها على الالمانية مونا بارثيل 4-6 و6-3 و7-6.
وبلغت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة تاسعة الدور ذاته، بفوزها على الصينية بينغ شواي 6-1 و6-3. كذلك، بلغت الدور الثالث أيضاً الصينية لي نا العاشرة بفوزها على الكندية اوجيني بوشار 6-4 و6-4، لتواجه الايطالية سارا ايراني الثامنة.
والحقت الإيطالية الاخرى روبرتا فينتشي هزيمة قاسية بالصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة بالفوز عليها 6-0 و6-0.
ولم تكن الصربية الأخرى يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة او السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الثانية عشرة اوفر حظاً من ايفانوفيتش، اذ خسرت الاولى امام الكندية الكسندر فوزنياك 2-6 و3-6، والثانية امام الاميركية فارفارا ليبشنكو 4-6 و4-6.
بدورها، فازت الاسبانية كارلا سواريز على الالمانية سابين ليسيكي الخامسة عشرة 3-6 و6-3 و6-4، والاميركية كريستينا ماكهايل على الكازاخستانية غالينا فوسكوبوييفا 7-5 و3-6 و6-2. يذكر ان الدنماركية كارولين فوزنياكي توجت باللقب الموسم الماضي على حساب الروسية فيرا زفوناريفا، وهي تدافع عن لقبها حيث تبدأ مشوارها من الدور الثاني بمواجهة الهولندية كيكي بيرتنز.