يبدو أن تعثّر مفاوضات بايرن ميونيخ الألماني مع أتلتيك بلباو الاسباني بشأن انضمام لاعب الأخير خافي مارتينيز الى صفوف النادي البافاري بسبب ارتفاع سعر الاخير، سيدفع بايرن إلى صرف النظر عن التعاقد معه والاتجاه نحو خيار آخر.

وفي هذا الإطار ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية أن بايرن ميونيخ مهتم بالتعاقد مع الكاميروني ألكسندر سونغ، لاعب وسط أرسنال الإنكليزي، المطلوب بقوة في برشلونة الاسباني ايضاً حيث أفادت صحيفة «ماركا» بأن النادي الكاتالوني يريد دفع مبلغ 15 مليون يورو مقابل الحصول على خدماته.
وفي ايطاليا، يستعد يوفنتوس لتقديم عرض رسمي يبلغ 20 مليون يورو لأتلتيك بلباو من أجل الحصول على خدمات مهاجم الأخير فرناندو لورينتي.
وكان خوسو أوروتيا، رئيس النادي الباسكي، قد كشف، اول من امس، أن وكيل أعمال لورينتي قد أعلمه بأن اللاعب لا يريد تمديد عقده مع النادي. لكن أوروتيا حدد المبلغ المادي مقابل لورينتي بـ 36 مليون يورو.
وفي إنكلترا، ينتظر ان يمدد داني ويلبيك، مهاجم مانشستر يونايتد، عقده مع ناديه لخمسة أعوام اضافية، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل».
من جهته، أكد الدنماركي دانيال آغر انه يفضّل البقاء في صفوف فريقه ليفربول على الانتقال الى مانشستر سيتي، بينما اعتبر البرازيلي هالك أن الوقت قد حان لكي يترك بورتو، بطل الدوري البرتغالي، آملاً الانتقال الى نادٍ كبير في انكلترا أو اسبانيا.
وقال هالك (26 عاماً) لوكالة الأنباء البرازيلية «لانسبرس»: «تركت الباب مفتوحاً أمام انتقالي. أفضّل اللعب في انكلترا أو اسبانيا حيث يوجد أهم بطولتي دوري في العالم». واضاف: «الآن هو وقت مناسب للغاية من أجل الانتقال». وأشارت تقارير الى اهتمام تشلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وانجي ماخاشكالا الروسي بضم هالك المرتبط بعقد مع بورتو حتى عام 2016 لكنه يتضمن بنداً يتيح له الانتقال مقابل 100 مليون يورو (123.51 مليون دولار).
وأدى هالك دوراً كبيراً في نجاح بورتو في المواسم الاربعة الأخيرة وساعده على احراز لقب الدوري ثلاث مرات وكأس البرتغال ثلاث مرات والكأس السوبر البرتغالية مرتين بالاضافة الى لقب «يوروبا ليغ».
ونال هالك، الذي شارك مع البرازيل في دورة لندن الاولمبية، جائزة أفضل لاعب في البرتغال في الموسمين الماضيين.