قلّص «يويفا» لائحة المرشحين لنيل جائزة افضل لاعب في اوروبا الى ثلاثة لاعبين، بعدما كان قد كشف عن لائحة المرشحين المؤلفة من 32 لاعباً في 16 تموز الماضي.

وسيُعلن اسم الفائز في 30 الشهر الحالي على هامش قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا، حيث ستكون المنافسة بين ميسي ورونالدو وإينييستا الذي دخل الى السباق بدلاً من زميله في برشلونة شافي هرنانديز.
ويُحكَم على اللاعبين من خلال ادائهم مع انديتهم ومنتخباتهم الوطنية، لذا يبدو رونالدو الاوفر حظاً للفوز بها بعد ان قاد ريال مدريد لإحراز لقب الدوري الاسباني للمرة الاولى في اربعة مواسم، فيما خرج ميسي خالي الوفاض باستثناء الفوز بكأس اسبانيا بعد ان تنازل برشلونة عن لقب الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا، والامر ذاته ينطبق على زميله إينييستا، لكن ما يشفع للأخير مساهمته في قيادة منتخب بلاده للاحتفاظ بلقب بطل كأس اوروبا 2012.
وسيصوت الصحافيون الـ 53 الذين ينتمون الى دولٍ منضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي للعبة مباشرة من خلال جهاز الكتروني لتحديد افضل لاعب في «القارة العجوز»، ويمنح صاحب المركز الاول 5 نقاط مقابل 3 نقاط للثاني ونقطة واحدة للثالث.
وكان الاتحاد الاوروبي قد اطلق الموسم الماضي هذه الجائزة الجديدة بنكهة قديمة تمنح سنوياً لافضل لاعب في اوروبا.
وجاء قرار الاتحاد الاوروبي بعد عام على دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» مع جائزة الاتحاد الدولي لافضل لاعب في العالم، وقد جاء ذلك بمبادرة من رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني الذي اراد ان يحيي جائزة افضل لاعب في اوروبا.
وهنا ترتيب اللاعبين من المركز الرابع الى العاشر:
4- الايطالي اندريا بيرلو (يوفنتوس)
5- الاسباني شافي هرنانديز (برشلونة)
6- الاسباني ايكر كاسياس (ريال مدريد)
7- العاجي ديدييه دروغبا (المنتقل من تشلسي الانكليزي الى شنغهاي شينهوا الصيني)
8- التشيكي بتر تشيك (تشلسي)
9- الكولومبي راداميل فالكاو (اتلتيكو مدريد الاسباني)
10- الالماني مسعود اوزيل (ريال مدريد).