يبدأ منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين مشواره في بطولة آسيا التي تقام في منغوليا من 17 حتى 26 آب الجاري، حيث يلتقي منتخب الهند اليوم عند الساعة التاسعة بتوقيت بيروت (14.00 بتوقيت منغوليا) ضمن المجموعة الأولى التي تضم الصين وهونغ كونغ أيضاً. وتتأهل ثلاثة منتخبات عن كل مجموعة الى الدور الثاني. وفي حال تأهل لبنان من ضمن الثلاثة الأوائل، فسيحل في مجموعة مع ثلاثة منتخبات من المجموعة الثانية، التي تضم كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وسوريا، والمجموعة الثالثة تضم تايبيه، البحرين، إندونيسيا ومنغوليا، أما الرابعة فتضم إيران، كازاخستان، الفيليبين والسعودية.
وتلعب اليوم أيضاً سنغافورة مع سوريا، تايبيه مع إندونيسيا، إيران مع كازاخستان، كوريا مع اليابان، الصين مع هونغ كونغ، الفيليبين مع السعودية، والبحرين مع منغوليا. ويلعب لبنان السبت مع هونغ كونغ، والأحد مع الصين.
وكانت البعثة قد غادرت الأربعاء الى مدينة أولانباتار المنغولية الأربعاء، وتضم هادي غمراوي (رئيساً)، سليم الشمالي (مدرباً)، ايلي نجم (مساعداً للمدرب)، واللاعبين وليد أبي راشد (حكماً دولياً)، بشير الياس (معالجاً فيزيائياً)، جيرار حديديان، وائل عرقجي، يعقوب الآغا، علي مزهر، جورج شويري، ايلي شمعون، جان عاصي، جيمي سالم، كريم طباجة، مارك أبي خرس، زياد العلي، حنا نمر.
وعلى صعيد منتخب الرجال، فقد غادرت بعثته أول من أمس الى تايبيه للمشاركة في مسابقة كأس وليام جونز التي ستقام بين 18 و26 آب الجاري. ويبدأ المنتخب مبارياته غداً السبت حين يلتقي إيران. ويلعب الأحد مع كوريا الجنوبية، والاثنين مع الأردن، والثلاثاء مع تايبيه «أ»، والاربعاء مع تايبيه «ب»، والخميس مع الفيليبين. ويرتاح المنتخب يوم الجمعة قبل أن يلتقي السبت الفريق الأميركي، والأحد مع اليابان.
(الأخبار)