أنجز الهولندي روبن فان بيرسي إجراءات انضمامه إلى مانشستر يونايتد، وصيف بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، قادماً من أرسنال، وذلك بعد اجتيازه الفحص الطبي وموافقته على شروط العقد الذي يمتد لأربعة أعوام. وأصبح بإمكان فان بيرسي (29 عاماً)، الذي قدّر انتقاله إلى يونايتد بـ 24 مليون جنيه إسترليني، خوض مباراة فريقه الجديد مع إفرتون في المرحلة الأولى من الدوري المحلي الاثنين المقبل.وجاء في بيان على موقع النادي: «أنهى روبن فان بيرسي فحصه الطبي، وافق على شروط العقد الشخصية ووقع مع مانشستر يونايتد لأربعة أعوام لغاية حزيران 2016».
من جهة أخرى، أقرّ الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال، ان لاعب وسطه الكاميروني الدولي الكسندر سونغ قد يكون النجم التالي الذي يترك ملعب «الامارات» بعد فان بيرسي. ويتردد أن الكاميروني سيطير نحو برشلونة الاسباني مقابل 15 مليون جنيه.
ورداً على سؤال عن رحيل سونغ (24 عاماً) أو قدوم لاعبين آخرين الى أرسنال، قال فينغر: «يمكن حدوث الأمرين. لم يصدر بعد القرار (حول سونغ). كلا (لم يقدَّم بعد اي عرض للكاميروني). لا يمكنني قول المزيد».
من جهته، فضّل المدافع البرتغالي جوزيه بوسينغوا البقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز عندما انتقل من صفوف تشلسي إلى كوينز بارك رينجرز، بحسب ما ذكر موقع «سكاي سبورتس» من دون الشكف عن مدة العقد أو قيمته.
وكان النادي اللندني قد رفض تمديد عقد بوسينغوا الذي انتقل إلى صفوفه عام 2008 قادماً من بورتو في بلاده مقابل 16 مليون جنيه إسترليني.
وكانت أندية إنتر ميلانو الإيطالي وإنجي ماخاشكالا الروسي وموناكو الفرنسي قد تقدمت بعروض للحصول على خدمات اللاعب، بيد أن الأخير فضّل البقاء في إنكلترا.
الى ذلك، سيعير كوينز بارك رينجرز لاعب وسطه جوي بارتون الى مرسيليا الفرنسي وسيسلك لاعب وسط الاخير الكاميروني ستيفان مبيا الطريق المعاكس نحو النادي الانكليزي، بحسب ما ذكرت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية.
والى اسبانيا، سيعود الجناح الدولي البرتغالي سيماو سابروسا للعب مع اسبانيول قادماً من بشيكطاش التركي. وكشف النادي الكاتالوني ان اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً وافق على صفقة لمدة عامين شرط نجاحه في الفحص الطبي.