تعود منافسات كأس النخبة في المرحلة الثالثة والأخيرة إلى الدور الأول، فيلتقي العهد، حامل اللقب، مع الإخاء الأهلي عاليه ضمن المجموعة الأولى على ملعب صيدا البلدي (الساعة 17:00). ولا تبدو الأمور بعيدة عن العهد نظراً الى مستواه الثابت بقيادة مدربه محمد الدقة، ومعنوياته مرتفعة بعد التغلب على الصفاء، بطل الدوري، 2-0 في افتتاح منافسات البطولة، ويعول الدقة على أوراق رابحة كثيرة مثل الفلسطيني مصطفى حلاق وحسن شعيتو وعباس «عطوي أونيكا» والعائد أحمد زريق الذي خضع لتجربة مع ليفادياكوس اليوناني، بينما ستكون أمور الإخاء صعبة وخصوصاً أن الفريق لا يزال في طور البناء والتحضير، إذ مني بخسارة قاسية 1-6 أمام الصفاء في الأسبوع الماضي، وقلّصت هذه الخسارة من حظوظ الفريق وكشفت الثغَر الكثيرة في صفوفه والتي يجب على المدرب سمير سعد معالجتها قبل انطلاق الدوري.ويختتم الدور الأول الأحد بلقاء النجمة مع شباب الساحل ضمن المجموعة الثانية على الملعب عينه (17:00). النجمة يطمح الى تخطي خسارته أمام غريمه التقليدي الأنصار والانطلاق نحو الظفر باللقب الثامن للفريق في البطولة، فيما يكفي شباب الساحل التعادل ليتأهل الى نصف النهائي لكونه يملك نقطة من تعادل مع الأنصار في أول لقاءات المجموعة.
اجنبي ثالث في الأنصار
أكمل الأنصار عقد لاعبيه الأجانب، إذ ضم اللاعب البرازيلي مارسيلو الى مواطنه راموس والغاني ويسدوم. ويلعب مارسيلو في مركز خط الوسط وهو لعب سابقاً مع فريق غريميو أتلتيكو بولاية بورتو أليغري في البرازيل، ونال إعجاب المدير الفني جمال طه. من جهة أخرى، وقّع اللاعب الغاني ويسدوم رسمياً على كشوفات الفريق الأخضر في الاتحاد.
ووقّع أمس أيضاً المدافع عماد الميري قادماً من الصفاء مع نادي شباب الساحل، وتعاقد الساحل مع حسن دنش من الشباب الغازية، وكان النادي قد تعاقد سابقاً مع الفلسطيني محمد بلاوني وحسين نصر الله ومصطفى شاهين ومحمد سالم، فيما يبقى للنادي لاعب أجنبي، إذ سيختار المدرب محمود حمود أحد الأفارقة الذين يخضعون للتمارين لينضم الى الثنائي المالياني أوليسيه ديالو والنيجيري دانيال أودافين.