لم يحتج برشلونة إلى أكثر من 30 دقيقة حتى يعلن أن مباراته أمام ضيفه باتي بوريسوف الروسي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ستكون سهلة، وأن فوزه سيتجلى في أكثر من هدف. بمجهود بسيط، أنهى النادي الكاتالوني المباراة لمصلحته وتغلب على خصمه 3-0 بعد سيطرة على معظم مجرياتها. وهز برشلونة الشباك من ركلة جزاء في الشوط الأول عبر مهاجمه البرازيلي نيمار (30)، إثر عرقلة على منير الحدادي الذي كان قد دخل بديلاً من الكرواتي المصاب إيفان راكيتيتش. وفي الشوط الثاني، سجل الأوروغواياني لويس سواريز الهدف الثاني بعد تمريرة حاسمة من نيمار (60). وفي ظل محاولات بوريسوف لتقليص الفارق، انطلق سواريز بمرتدة ولعب كرة الى نيمار الذي سجل هدفه الثاني والثالث للـ «برسا» (83).


وفي المجموعة نفسها، فاز روما على ضيفه باير ليفركوزن 3-2. سجل للفائز المصري محمد صلاح (2) والبوسني ادين دزيكو (29) والبوسني ميراليم بيانيتش (81 من ركلة جزاء)، وللخاسر السويسري ادمير محمدي (46) والمكسيكي خافيير هرنانديز (51).
وتصدر برشلونة المجموعة بـ 10 نقاط يليه روما بـ 5، ثم باير ليفركوزن بـ 4، وأخيراً باتي باريسوف بـ 3.
وفي المجموعة السادسة، رد بايرن ميونيخ على سقطته أمام أرسنال في مباراة الذهاب حين خسر 2-0، وعاد ليسحق المدفعجية 5-1.
وافتتح البولوني روبرت ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة (10)، وبعد ثوان قليلة، ألغى الحكم هدفاً لأرسنال بداعي لمسة يد على الالماني مسعود اوزيل نال على إثرها بطاقة صفراء. وفي الدقيقة 29، ضاعف توماس مولر الأرقام وسجل الهدف الثاني (29). ثم أضاف النمسوي دافيد الابا الثالث (44). بعدها دفع المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بالنجم الهولندي أرين روبن بدلاً من الفرنسي كينغسلي كومان، ليسجل الهدف الرابع (55). وبعد تقليص الفرنسي أوليفييه جيرو النتيجة بتسجيله هدفاً في الدقيقة (69)، عمق مولر جراح المدفعجية بتسجيل هدفه الثاني والخامس (89).
وتغلب أولمبياكوس اليوناني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2-1. سجل للأول الكولومبي فيليبي باردو (65 و90)، وللثاني البوسني ارمين هودزيتش (21).
وتصدر بايرن المجموعة بـ 9 نقاط، يليه أوليمبياكوس بـ 9، ثم أرسنال بـ 3، وأخيراً دينامو زغرب بـ 3 أيضاً.
وفي المجموعة السابعة، حقق تشلسي فوزاً صعباً على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-1.


زينيت هو الفريق
الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في المباريات الأربع


سجل لتشلسي النمسوي الكسندر دراغوفيتش (34، خطأ في مرماه) والبرازيلي ويليان (83)، ولدينامو كييف دراغوفيتش معوضاً خطأه في الشوط الأول (77).
في المقابل، خسر ماكابي تل ابيب الاسرائيلي أمام ضيفه بورتو البرتغالي 1-3. سجل لماكابي إيران زاهافي (75 من ركلة جزاء)، ولبورتو الاسباني كريستيان تيلو (19) واندريه اندريه (49) والمكسيكي ميغل لايون (72).
وتصدر بورتو المجموعة بـ 10 نقاط، يليه تشلسي بـ 7، ثم دينامو كييف بـ 5، وأخيراً ماكابي تل أبيب دون أي نقطة.
وفي المجموعة الثامنة، لحق زينيت سان بطرسبورغ الروسي بريـال مدريد ومانشستر سيتي الى الدور الثاني بفوزه الثمين على مضيفه ليون الفرنسي 2-0. ويدين زينيت بفوزه الرابع على التوالي لأرتيم دزيوبا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 25 و57، ليصبح الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في المباريات الأربع من دور المجموعات.
كذلك، فاز غنت البلجيكي على ضيفه فالنسيا الاسباني 1-0، سجله سفن كومس في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.
وتصدر زينيت المجموعة بـ 12 نقطة يليه فالنسيا بـ 6 نقاط، ثم غنت بـ 4، وأخيراً ليون بنقطة وحيدة.