هودجسون لاستدعاء جون تيري الى المنتخب

يخطط روي هودجسون مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم لاستدعاء المدافع جون تيري لمواجهتي مولدوفيا وأوكرانيا ضمن تصفيات مونديال 2014، على رغم مواجهة الاخير اتهام الاتحاد الانكليزي للعبة في قضية توجيه شتائم عنصرية. وكان تيري قد رفض تهمة العنصرية الموجهة اليه ضد مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند، وذلك بعد تبرئته في المحكمة قبل حوالى ثلاثة أسابيع. وقال الاتحاد المحلي إنه وجه الاتهام الى تيري بعد مراجعة أدلة جمعت أثناء تحقيق خاص بالاتحاد، إضافة الى التحقيق الجنائي. وفي سياقٍ متصل، كشف مدرب تشلسي الإيطالي روبرتو دي ماتيو، أن تيري قد يغيب عن مباراة الفريق المرتقبة أمام نيوكاسل اليوم بسبب إصابة في الرقبة تعرض لها في المباراة مع ريدينغ مساء الأربعاء الماضي. كذلك أكد دي ماتيو استمرار غياب اللاعب الألماني الجديد ماركو مارين بسبب الإصابة في أوتار الركبة، لكن من المتوقع عودة المدافع البرازيلي دافيد لويز بعد إبلاله من إصابة مشابهة.


أبيدال يعود إلى التدريبات

ذكر الفرنسي إيريك أبيدال، مدافع برشلونة الاسباني، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، أنه بدأ التدريبات مجدداً بعد أربعة أشهر من الخضوع لعملية زراعة كبد. وكتب أبيدال (32 عاماً): «بدأت التدريبات مجدداً في صالة الألعاب». وأشار إلى أنه يسعى للعودة إلى المشاركة في المباريات بداية من كانون الأول المقبل. وأوضح ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة والمدرب تيتو فيلانوفا المدير الفني للفريق أنهما سيسعدان كثيراً بعودة أبيدال إلى صفوف الفريق.


داف يعتزل دولياً...

صرّح الايرلندي داميان داف، لاعب وسط فولام الانكليزي، لموقع الاتحاد الايرلندي الرسمي بأنه اعتزل اللعب دولياً بعد خوضه 100 مباراة مع بلاده. واستهل داف (33 عاماً) مشواره مع جمهورية ايرلندا عام 1998، وهو طلب من المدير الفني الايطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني عدم استدعائه مجدداً: «عانيت كثيراً لاتخاذ هذا القرار، وخصوصاً بسبب الاحترام الذي أكنّه لتراباتوني. أمضيت أوقاتاً رائعة مع المنتخب، وأريد شكر كل الناس».

...وليونبرغ نهائياً

اعتزل لاعب أرسنال الانكليزي ومنتخب السويد سابقاً، فريدي ليونبرغ، كرة القدم بعد مسيرة طويلة في الملاعب كان آخرها في الدوري الياباني مع نادي شيميزو الذي أنهى عقده بالتراضي في شباط الماضي. وأمضى ليونبرغ (35 عاماً) تسع سنوات يدافع فيها عن ألوان أرسنال وفاز معه بلقبين للدوري بين عامي 1998 و2007 وثلاث كؤوس للاتحاد الانكليزي، كما لعب 75 مباراة دولية للمنتخب السويدي على مدى 10 سنوات قبل أن يعتزل دولياً عقب كأس أوروبا 2012.