أخذ التركي نوري شاهين بنصيحة مدربه في ريال مدريد الإسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو، وزميله شابي ألونسو، مفضلاً الانتقال على سبيل الاعارة الى ليفربول الإنكليزي بدلاً من مواطن الأخير أرسنال. وجاءت نصيحة «السبيشيل وان» للاعبه انطلاقاً من ارتباطه بعلاقة صداقة مع براندن رودجرز مدرب «الحمر»، فيما لعب ألونسو في صفوف ليفربول لخمسة أعوام.
وبات شاهين رابع لاعب يضمه ليفربول هذا الصيف بعد الايطالي فابيو بوريني والويلزي جو ألن والمغربي اسامة السعيدي.
وكان ارسنال يطارد اللاعب التركي (31 مباراة دولية) المولود في المانيا، بيد ان تعثر المفاوضات مع «المدفعجية» فتح الباب امام فريق رودجرز لضمه.
من جهة اخرى، ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» الإنكليزية أن مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، يسعى إلى إبرام تعاقد أخير لتعويض رحيل الكاميروني ألكسندر سونغ إلى برشلونة الإسباني، حيث يبدو مهتماً بضم مع العاجي شيخ تيوتي لاعب وسط نيوكاسل يونايتد او الفرنسي يان مفيلا لاعب رين.
لكن طموحات فينغر بالنسبة إلى تيوتي قد تصطدم بالسعر الذي حدده نيوكاسل للاعبه وهو 20 مليون جنيه إسترليني، في حين أن نادي «المدفعجية» مستعد لدفع مبلغ 15 مليون جنيه.
يذكر أن ناديي تشلسي ومانشستر سيتي كانا قد أعربا عن اهتمامهما بالدولي الإيفواري الذي يتقاضى مبلغ 40 ألف جنيه استرليني أسبوعياً في نيوكاسل. وذكرت «ذا دايلي مايل» أن أرسنال سيتجه إلى مفيلا، الذي يبلغ سعره 10 مليون يورو، اذا ما فشل في ضم تيوتي.
وفي ايطاليا، يستعد أدريانو غالياني، الرئيس التنفيذي لميلان، للسفر إلى العاصمة الإسبانية، مدريد، في غضون الأيام القليلة المقبلة للتفاوض مع مسؤولي ريال مدريد بشأن عودة صانع الألعاب البرازيلي كاكا إلى ملعب «سان سيرو». ونقلت شبكة «سكاي سبورتس» عن غالياني قوله «سأذهب إلى مدريد في غضون الأيام القليلة المقبلة. سننتظر لنرى الإمكانيات المتاحة أمامنا».
وأثيرت التكهنات حول رغبة ميلان في التعاقد مع كاكا (30 عاماً) على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع دفع نصف الراتب الذي يتقاضاه اللاعب في ريال مدريد والذي يبلغ عشرة ملايين يورو.
وبعيداً من القارة الأوروبية، وتحديداً في آسيا، أعلن الوصل الاماراتي تعاقده مع المدافع الاوسترالي الدولي لوكاس نيل حتى نهاية الموسم من دون ذكر التفاصيل المالية للصفقة.



أفاد الايطالي روبرتو دي ماتيو، مدرب تشلسي الإنكليزي، أن مدافعه البرازيلي دافيد لويز باقٍ في صفوف الفريق، مغلقاً الباب امام رحيله الى برشلونة



أكد النجم الإنكليزي المخضرم، مايكل أوين، أنه يفضّل البقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز على الانتقال إلى الخارج، وذلك بعد تخلي مانشستر يونايتد عن خدماته