أقصى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نادي النجم الساحلي التونسي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لشغب جماهيره في مواجهة مواطنه الترجي حامل اللقب في سوسة قبل تسعة أيام. وتوقفت مباراة القمة التونسية بين النجم وضيفه الترجي حامل اللقب في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى لربع النهائي، بعد اجتياح جمهور النجم الساحلي أرض الملعب الاولمبي في سوسة بسبب تقدم ضيفه بهدفين نظيفين.
وقرر حكم المباراة دوي نومندياز، من ساحل العاج، إيقاف المباراة قبل حوالى عشرين دقيقة من نهايتها، بسبب اجتياح الجمهور عقب الهدف الثاني للترجي. وسبّبت أحداث اقتحام المباراة إصابة 23 من أفراد الأمن التونسي، وتم القبض على خمسة من المسبّبين لأحداث الشغب.
وسيعتمد بالتالي على النتائج بين ثلاثة أندية، ليصبح رصيد الترجي وصن شاين ستارز النيجيري 6 نقاط، وأولمبي الشلف الجزائري بدون أي نقطة، على أن يبقى جدول المباريات بين الفرق الثلاثة المذكورة بلا تغيير.
وبذلك، يتأهل رسمياً كل من الترجي وصن شاين الى الدور قبل النهائي، حيث لم يتبقّ في المجموعة سوى مباراتين فقط هما الترجي وصن شاين في الجولة المقبلة في 2 أيلول، والترجي وأولمبي الشلف في الجزائر في 14 منه.