تتجه صفقة الإسباني خافي مارتينيز، نجم أتلتيك بلباو، من الوصول إلى نهايتها السعيدة بالنسبة الى بايرن ميونيخ الألماني، إذ ذكرت محطة «سكاي سبورت» أن لاعب الوسط الموهوب أجرى ليلة الثلاثاء الفحوص الطبية اللازمة التي تخوّله الانضمام الى النادي البافاري، رغم أن بلباو أصدر بياناً رسمياً جاء فيه: «يهم نادي اتلتيك بلباو أن يؤكد أنه لم يسمح إطلاقاً لخافي مارتينيز بالذهاب الى ميونيخ في 28 آب». وأضاف البيان: «طلب أتلتيك بلباو من اللاعب الذي لا يزال ملكاً له تفسيرات تتعلق بسفره الى ميونيخ».من جانبها، ذكرت صحيفة «بيلد» أن مارتينيز (23 عاماً) سيعود الى مدريد حيث مقر الاتحاد الاسباني للعبة لفسخ عقده الحالي مع بلباو، عبر تسليم شيك قيمته 40 مليون يورو، وهي قيمة تحرره من عقده، على أن يكمل إجراءت التعاقد مع بايرن في صفقة ستكون الأعلى في تاريخ «البوندسليغا».
من جهة أخرى، أعرب ريال مدريد عن رغبته في تعزيز خط دفاعه، وتحديداً في مركز الظهير الأيمن، عبر ضم الفرنسي ماتيو ديبوشي لاعب ليل. وأوضحت الصحيفة أن النادي الملكي مستعد لدفع 12 مليون يورو لليل لإقناعه بالتخلي عن ديبوشي الذي يحظى أيضاً باهتمام نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.
وفي إيطاليا، توصّل فيورنتينا الى اتفاق مع البلغاري ديميتار برباتوف من أجل ضمه إلى صفوفه، وذلك بعد أن حصل اللاعب على الضوء الأخضر من مدربه في مانشستر يونايتد، الإسكوتلندي أليكس فيرغيسون، للرحيل عن الفريق، حيث لم يبقَ سوى أن يعلن الـ«فيولا» رسمياً الصفقة، بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب».
من جهته، أعلن يوفنتوس حامل اللقب تعاقده مع الحارس البرازيلي روبينيو في صفقة انتقال حرّ بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق باليرمو. وذكر موقع يوفنتوس الرسمي أن روبينيو (30 عاماً) وقّع على عقدٍ لمدة موسم واحد سيدافع خلاله عن شباك «السيدة العجوز».
أما بالنسبة الى ميلان، فقد قررت إدارته تحويل أنظارها إلى الهولندي نايجل دي يونغ لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي، أمام عدم وجود رد واضح بشأن لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا من قبل مسؤولي ريال مدريد الإسباني.
وذكرت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» أن مساعي ميلان لضم دي يونغ تقابل بانفتاح كبير من جانب مسؤولي الـ«سيتيزنس»، وخصوصاً أن اللاعب لم يعد له مكان في ملعب «الاتحاد» بعد قدوم جاك رودويل من إفرتون.
وتابع ميلان أمس تعزيز خط هجومه، فأبرم صفقة مع روما أوصل من خلالها الإسباني بويان كركيتش اليه على سبيل الاعارة.
من جانبه، أكد البرازيلي جوليو سيزار، حارس مرمى إنتر ميلانو، رحيله عن صفوف فريقه، منتقلاً الى كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، بعدما كان «النيراتزوري» قد وضعه على قائمة اللاعبين المعروضين للبيع.
وفي إنكلترا، لا تزال المصائب تتوالى على رأس مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، بعدما رفض نجم «المدفعجية»، ثيو والكوت، تمديد عقده مع الفريق، حيث يبدو مانشستر سيتي الأقرب للحصول على خدماته قبل إقفال باب سوق الانتقالات، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا تايمز».
وفي ألمانيا، أكد هامبورغ أنه لا يزال يأمل بضم الهولندي الدولي رافايل فان در فارت بعد أن وُضع الأخير على لائحة الانتقال من قِبل ناديه توتنهام هوتسبر الإنكليزي.
من جهته، ذكر الاتحاد التشيكي لكرة القدم في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن لاعب وسط المنتخب الوطني، بيتر ييراتشيك، انتقل من فولسبورغ الالماني الى مواطنه هامبورغ لمدة 4 سنوات.