وجّه ما يقارب الثلاثين ملاكمة، هم جزء من عائلة الملاكمة الكبيرة التي تسعى جاهدة الى إعادة البريق الى هذه اللعبة، كتاباً عبارة عن صرخة لإنقاذ ما تبقى من لعبتهم. وجاء في كتاب الملاكمين «بعد التحايل في الانتخابات ومنع أي أحد من عائلة الملاكمة من الترشّح، استطاع الاتحاد الفاشل الوصول بالتزكية بمساعدة بعض الأندية الوهمية التي يعرف الجميع أنها لم تزاول لعبة الملاكمة يوماً، ومنها من يقدم لها الاتحاد الملاكمين لتحافظ على وجودها خلال البطولات الرسمية، ومنها من لا يحق لها التصويت لأنها لم تشارك قبل عام في البطولات الملزمة كما ينص النظام الداخلي، فضلاً عن طريقة إعلان موعد الانتخابات قبل خمسة أيام من موعدها.


باختصار، هذه الانتخابات باطلة وسوف نطعن بها عن طريق القضاء، عله يفعل ما لم تفعله وزارة الشباب والرياضة بوضع حد لمن قتلوا لعبة الملاكمة. وكان اللافت بعد لحظات من نهاية الانتخابات إجراء مقابلة خاصة لرئيس الاتحاد محمود حطاب، وكم كان مخجلاً قوله إنهم أعادوا للعبة رونقها، فإذا كان بميدالية وائل شاهين في الألعاب الفرنكوفونية فهي ليست لكم لأن الفضل هو للجيش اللبناني، أم أنكم تحسبون أن تدريب المدرب المصري وقتها لمدة شهرين يصنع أبطالاً؟
ونحن نذكّرك بأن شاهين كان مستبعداً من البطولة قبل أسبوعين من بدئها لأنه تعرض لإصابة، ولولا تدخلنا لما أعدتموه للبطولة. كفى حرباً على أبطال الجيش اللبناني، أفلا تخجلون من حربكم التي من الواضح أنها مستمرة للأعوام الأربعة المقبلة فتخالفون القانون الدولي وتقولون إن أعمارهم كبيرة وتجاوزوا الثانية والثلاثين، وإنكم تريدون ما دون السابعة والعشرين أمثال حيدر منصور ومحمد فخر الدين، وهما أصلاً فوق عمر السابعة والعشرين، اللذان شوّها صورة لبنان. فإن كنتم جاهلين للقوانين، فنحن نزوّدكم به. «إن القانون الدولي _ المادة الأولى في تصنيف الملاكمين، أعمار الملاكمين البالغين _ الرجال والسيدات _ من 19 حتى 34 عاماً تعتمد أعمار جميع الملاكمين والملاكمات وفقاً لسنة الميلاد وليس لليوم والشهر، حتى بمعنى ينهي الحد الأقصى عند دخوله في العام 35 ولا يعود يسمح له بالمشاركة» وهنا لكم منا تواريخ أعمار أبطال الجيش اللبناني:
- أحمد عثمان بطل دولي من مواليد 1985 يحق له اللعب حتى 31/12/2019. _ فراس البتلوني بطل دولي مواليد عام 1980 يحق له اللعب حتى 31/12/2014. _ حسن ناصيف _ احمد النابوش _ شادي طوبيا _ عباس طحان من مواليد عام 1982 ويحق لهم اللعب حتى 31/12/2015 وهم دوليون.
_ حكمت سعد بطل درجة أولى، مواليد عام 1984 يحق له اللعب حتى 31/12/2018. _ نجد سلوم بطل آسيا، مواليد عام 1979 يحق له اللعب حتى 31/12/2013. _ وائل شاهين بطل الفرنكوفونية مواليد عام 1978، يحق له اللعب حتى 31/12/2012. _ ربيع طراف وبلال ناصر أبطال درجة أولى، مواليد عام 1986 يحق لهم اللعب حتى 2020. _ محمد غملوش بطل درجة أولى، مواليد عام 1988 يحق له اللعب حتى 2022. _ حسن طحان بطل درجة أولى، مواليد عام 1987 يحق له اللعب حتى 2021.
هنا يكون لدينا فريق كامل متكامل، ولديه الخبرة الطويلة وصاحب إنجازات سابقة وذلك كله في سجلاتكم، الذين قدموا للبنان أكثر من عشرين ميدالية دولية. وإذا استثنينا (سلوم وشاهين) فإن باقي فريق الجيش يستطيع المشاركة في جميع الاستحقاقات الدولية وحتى الدورة العربية في عام 2015 كما ينص القانون الدولي إن كنتم تعترفون به، وخاصة أنكم ادعيتم أنه لا يوجد في فريق الجيش اللبناني من هو بعمر 27 عاماً».