نصف ماراتون اتحاد ألعاب القوى



نظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، أمس، بطولة لبنان في سباق نصف الماراتون (21,100كلم) انطلاقاً من مجمّع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي (جونية) باتجاه المعاملتين، ثم رجوعاً باتجاه الضبية الطريق البحرية، ومن ثم العودة الى مجمّع فؤاد شهاب. وحلّ في المراكز الأولى: عمر عيسى، حسين عواضة، عمر عبد اللطيف، أسعد رمضان، وغنى الأسير.
على صعيد آخر، أوضح اتحاد العاب القوى أن العداءة ساره جو قرطباوي (13 سنة، من نادي الشانفيل) حطّمت ستة أرقام قياسية في بطولة لبنان العامة كالآتي: 3 أرقام للصغيرات والحديثات والناشئات لسباق الـ 800 م مسجلة 2,18,78 دقيقة و3 أرقام أخرى للفئات عينها في سباق الـ 1500 م مسجلة 4,51,80 د.
كما أن العداءة ماري العم (نادي انتر ليبانون) سجلّت 24,30,45 د في سباق الـ 10 كلم في بطولة لبنان العامة.

منتخب مصر لـ«ركبي يونيون» في بيروت


تصل بعثة «منتخب مصر» للشباب دون الـ 20 والـ 18 عاماً الى بيروت اليوم، تلبية لدعوة الاتحاد اللبناني لـ«ركبي يونيون»، لخوض مباراتين وديتين مع نظيره اللبناني عند الخامسة من عصر بعد غد الأربعاء، والسبت المقبل الثانية بعد الظهر، على ملعب مدرسة الجمهور. وبناءً على نتيجة هاتين المباراتين، سيقرر الاتحاد اللبناني للعبة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية اللبنانية إن كان المنتخب سيشارك في بطولة آسيا للشباب المقرر إقامتها في آب 2013 في الصين.
ويسبق المباراة الأولى خوض منتخبي سيدات البلدين دورة ودية في «سباعيات» الـ«ركبي»، وهي المرة الأولى التي تخوض فيها سيدات لبنان مباريات، وستكون هذه المباريات ودية مع منتخب عربي.

«هوبس» الى تركيا

غادرت أمس بعثة أكاديمية نادي هوبس الرياضي بكرة السلة الى كوساداسي في تركيا، للانخراط في معسكر تدريبي من 30 آب إلى 7 أيلول المقبل، يتخلله تمارين لياقة بدنية وفنية بمعدل حصتين يومياً، ومباريات ودية مع ثلاث فرق تركية.
وضمت البعثة كلاً من غازي بستاني رئيساً، والمدربين ربيع صليبي ومروان دياب، واللاعبين غبريال موريس، فيليب صليبي، حسن محمود، عمر صفي الدين، محمد شعار، علي ابراهيم، حسين الشاعر، حسين ناصر الدين، كريستوفر حاج، نور غبريال حاج، علي منصور، هادي الحركة، جورج عقل، جون سلوان، جوزف سلوان، جان سلوان وجمال سلوان.
وفي إطار نشاطاته الصيفية، نظم نادي هوبس الحازمية بطولتي «ستريت بول» (Street Ball) و«سوب فوتبول» (Soap Football) بمشاركة 51 فريقاً من أندية هوبس بيروت وأنطلياس والحازمية.
(الأخبار)