استفادت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثالثة، بشكلٍ مثالي من هطل الأمطار، حيث قلبت تأخرها أمام مواطنتها ناديا بتروفا التاسعة عشرة إلى فوز 6-1 و4-6 و6-4، لتبلغ الدور ربع النهائي من بطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، المقامة على ملاعب «فلاشينغ ميدوز».

وكانت شارابوفا، الباحثة عن لقبها الكبير الثاني في 2012 (بعد تتويجها في رولان غاروس) والخامس في مسيرتها الاحترافية، متخلفة أمام مواطنتها 6-1 و4-6 و0-2 والإرسال مع الأخيرة قبل ان تتدخل الامطار وتوقف اللقاء لاكثر من ساعة.
وبعد توقف الامطار عادت اللاعبتان الى ارضية الملعب وتمكنت شارابوفا، الفائزة بلقب هذه البطولة عام 2006، من كسر ارسال منافستها مرتين على التوالي، ما سمح لها باستعادة زمام المبادرة وحسم المواجهة لمصلحتها.
وضربت شارابوفا موعداً في الدور ربع النهائي مع الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة والتي أطاحت التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة بالفوز عليها 1-6 و6-2 و6-0.
وبلغت الدور ربع النهائي ايضاً البلاروسية فيكتوريا ازارنكا، المصنفة اولى، بعد ان تخطت بسهولة الجورجية آنا تاتيشفيلي بالفوز عليها 6-2 و6-2. وضربت ازارنكا موعداً في ربع النهائي مع الاوسترالية سامانتا ستوسور السابعة وحاملة اللقب والتي تغلبت بدورها على البريطانية لاورا روبسون 6-4 و6-4.
وعند الرجال، تأهل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف سابعاً، الى الدور الرابع بفوزه على مواطنه ليوناردو ماير 6-3 و7-5 و7-6.
ويلتقي دل بوترو في الدور المقبل الاميركي اندي روديك العشرين الذي تغلب على الايطالي فابيو فونيني 7-5 و7-6 و4-6 و6-4.
وبلغ الدور الرابع ايضاً، الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن بفوزه على السلوفيني غريغا زيمليا 6-4 و6-3 و7-5، والفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر بفوزه على الأميركي ستيف جونسون 7-6 و6-2 و6-3، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر بفوزه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الرابع عشر 6-4 و6-4 و6-2.
ويلتقي تيبساريفيتش في الدور المقبل الالماني فيليب كولشرايبر التاسع عشر والذي أطاح الأميركي جون ايسنر التاسع بالفوز عليه 6-4 و3-6 و4-6 و6-3 و6-4، وغاسكيه مع الاسباني دافيد فيرير الرابع الفائز على الاوسترالي ليتون هيويت 7-6 و4-6 و6-3 و6-0، وفافرينكا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب الذي كان اول المتأهلين الى هذا الدور مع فيرير بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو الحادي والثلاثين 6-3 و6-2 و6-2.




نادال يغيب عن كأس ديفيس

سيُحرم المنتخب الاسباني، حامل اللقب، من خدمات نجمه رافايل نادال خلال مواجهته مع الولايات المتحدة في الدور نصف النهائي من كأس ديفيس لكرة المضرب بين 14 و16 الشهر الحالي، وذلك بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين.
وكان نادال قد انسحب من بطولة «فلاشينغ ميدوز» الاميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى المقامة حالياً في نيويورك، لعدم تعافيه من الإصابة التي حرمته أيضاً من المشاركة في دورة الالعاب الأولمبية في لندن.
ويعاني نادال من مشاكل في ركبته اضطرته الى إعلان انسحابه من الدفاع عن لقبه الاولمبي، وهو كان انسحب أيضاً من دورتي سينسيناتي وتورونتو.
وكانت إسبانيا قد توجت باللقب العام الماضي على حساب الارجنتين.