إصابة كول تبعده عن منتخب انكلترا


اكد الاتحاد الانكليزي لكرة القدم أن مدافع تشلسي الدولي اشلي كول لن يكون ضمن تشكيلة المنتخب المواجهة لمولدافيا ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، بسبب اصابة في الركبة. واصيب كول خلال مباراة فريقه مع اتلتيكو مدريد الاسباني في مباراة الكأس السوبر الاوروبية (1-4) الخميس الماضي. وعاد كول (31 عاماً) الى ناديه تشلسي من اجل العلاج قبل الالتحاق برفاقه في المنتخب.

برباتوف: المنتخب أفضل من دوني

صرّح البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم فولام الإنكليزي في مؤتمرٍ صحافي، بأنه لن يعود الى منتخبه الذي قرر الابتعاد عنه منذ عام 2010. وكان مدرب المنتخب لوبوسلاف بينيف استدعى الجمعة الماضي برباتوف للمشاركة في المباراتين المقررتين ضمن تصفيات مونديال البرازيل 2014 ضد ايطاليا وارمينيا في 7 و11 الشهر الجاري. لكن برباتوف (31 عاماً) رفض هذه الدعوة وقال «بيربا»: «سألتزم بالخيار الذي قمت به. وانا اعلم ان المنتخب سينجح من دوني».

عودة تيفيز الى الأرجنتين قريبة

كشف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا عن فتح الباب أمام عودة المهاجم كارلوس تيفيز الى صفوف «راقصي التانغو» مرة أخرى بعد غياب طويل يعود إلى كوبا أميركا 2011. وقال سابيلا في تصريحات لإذاعة «لا ريد» الأرجنتينية: «نعلم جميعاً أن تيفيز مرّ بمشكلة مع ناديه، لكنه عاد للتألق من جديد ويبدو أكثر رشاقة من ذي قبل، إنه يحظى باهتمامنا ومتابعتنا».

إيفيان يقيل مدربه كوريا

قرر نادي ايفيان الفرنسي التخلي عن خدمات المدرب الاوروغوياني بابلو كوريا واستبداله بالمدير الرياضي باسكال دوبرا. وكان كوريا (45 عاماً) الذي اشرف على نانسي بين 2002 و2011، تسلم تدريب ايفيان في كانون الثاني الماضي خلفاً لبرنار كازوني ونجح في قيادته الى المركز التاسع في اول موسم للنادي في دوري الاضواء. لكن بداية ايفيان هذا الموسم لم تكن موفقة اذ يقبع حالياً في المركز الثامن عشر بنقطة واحدة حصل عليها من تعادله مع ليون (1-1)، فيما خسر مبارياته الثلاث الاخرى امام بوردو (2-3) وبريست (0-1) واجاكسيو (0-2).

مارادونا سفير الرياضة في دبي

عيّن مجلس دبي الرياضي الاسطورة الارجنتينية دييغو أرماندو مارادونا سفيراً للرياضة في دبي لمدة عام، يروج خلاله للاحداث التي تحتضنها المدينة الاماراتية وخصوصاً كرة القدم. ولم يتم الاعلان عن القيمة المالية للعقد بين مارادونا ومجلس دبي، لكن مصادر صحافية اكدت انها قد تتجاوز 5 ملايين دولار، وهي قيمة المبلغ الذي كان من المفترض ان يحصل عليه الاسطورة الارجنتينية بعد اقالته من تدريب نادي الوصل في يونيو الماضي.