واصل السويسري روجيه فيديرر المصنف اول سلسلة انتصاراته وآخرها تأهله الى الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب المقامة على ملاعب «فلاشينغ ميدوز»، من دون عناء بعد انسحاب منافسه الاميركي ماردي فيش الثالث والعشرين لاسباب صحية بحسب ما اعلن المنظمون. وقال فيش في بيان له: «لم اكن اريد الانسحاب لكني احببت الالتزام بنصائح الاطباء.
انه قرار وقائي». وبدا فيش (30 عاماً) منهكاً بعدما تغلب على الفرنسي جيل سيمون في الدور الثالث لدرجة انه لم يستطع التحدث الى الاعلام حيث كان يتلقى الاسعافات، وسبق ان اعلن نهاية ايار انه عانى من اضطراب في القلب في بداية الموسم، لكن المشكلة حلت بعد تدخل طبي، ما يفسر غيابه عن الملاعب خلال شهري نيسان وايار.
ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش السادس الذي تغلب على الاسباني نيكولاس الماغرو الحادي عشر 7-6 و6-4 و6-1. بدوره، حجز البريطاني اندي موراي الثالث بطاقته الى الدور ذاته بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش الخامس عشر 6-4 و6-4 و6-2، وسيلتقي الكرواتي مارين سيليتش الثاني عشر الفائز بدوره على السلوفاكي مارتن كليزان 7-5 و6-4 و6-0. وقال موراي: «لقد تعلمت من مدربي النجم الكبير ايفان ليندل، الكثير، خصوصاً في بطولة استراليا والدورة الاولمبية الاخيرتين».




ولدى السيدات، بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة الدور ربع النهائي بفوزها الساحق على التشيكية اندريا هلافاسكوفا 6-0 و6-0. وتسعى سيرينا، بطلة 1999 و2002 و2008، والساعية الى لقب رابع بعد تتويجها بسهولة في ويمبلدون الانكليزية ثم ذهبيتي الفردي والزوجي مع شقيقتها الاكبر فينوس، لمعادلة رقم الاخيرة ورفع رصيدها الى 15 لقباً كبيراً.
وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الصربية آنا ايفانوفيتش الثانية عشرة التي تغلبت على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-0 و6-4. وتبلغ ايفانوفيتش المصنفة اولى عالمياً سابقاً الدور ربع النهائي لاحدى البطولات الكبرى للمرة الاولى منذ تتويجها بطلة لرولان غاروس الفرنسية عام 2008، فوضعت بذلك حداً لاخفاق في 17 بطولة اقيمت خلال 4 سنوات.
كذلك، تأهلت الايطالية سارا ايراني المصنفة عاشرة الى الدور ذاته بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر السادسة 7-6 و6-3، وستقابل الايطالية روبرتا فينشي التي اقصت البولونية انييسكا رادفانسكا الثانية بتغلبها عليها 6-1 و6-4. يذكر ان رادفانسكا كانت خاضت نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية قبل اقل من شهرين قبل ان تخسر امام سيرينا وليامس.