مدّد فريق الصفاء إقامته أسبوعين في صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد فوزه على النجمة 2 - 1 في قمة الأسبوع الرابع على ملعب صيدا. فوز صفاوي صُنِع في الشوط الأول بعد العرض الكبير الذي قدمه الصفاويون «التهموا» فيه النجماويين التائهين دفاعاً والغائبين هجوماً.


واللافت أن العرض الذي قدمه الصفاويون كان بصناعة لبنانية مئة بالمئة، مع غياب أي لاعب أجنبي عن التشكيلة التي بدا فيها المدرب القدير إميل رستم المباراة. لكن مع وجود لاعبين كعلاء البابا ومحمد حيدر وحسن هزيمة ومحمد زين طحان الذين تحولوا إلى «عازفي أوركسترا» في الشوط الأول، لم يكن المتصدر يحتاج إلى أجانب كي يتفوق بأشواط على النجماويين. هؤلاء الذين استعادوا مدافعهم التونسي رضوان الفالحي مع استمرار غياب السوري صلاح شحرور، إلا أن هذا الأمر لم يساعد دفاع النجمة الذي تنوّع في الشوط الأول بين «شوارع وأوتوسترادات»، خصوصاً عن الجهة اليسرى التي يشغلها بشار المقداد والتي تحوّلت إلى طريق «دولية» للاعبي الصفاء الدوليين عبر طحان ونور منصور وحيدر، فصنع الأول هدف السبق للصفاء الذي سجله القناص علاء البابا في الدقيقة 19. أما منصور، فصنع الهدف الثاني الذي سجله حسن هزيمة في الدقيقة 34 وسط ضياع دفاعي كلي للنجماويين.
في الشوط الثاني تبدلت الأمورجذرياً مع تراجع غير مبرر من الصفاويين وصحوة نجماوية لعب فيها خط الوسط دوراً في ترجيح الكفة، فأثمر تقليصاً للفارق من ركلة جزاء احتسبها الحكم علي رضا بعد لمسة يد على علي السعد، وترجمها خالد تكه جي بنجاح. وحاول النجماويون التعديل، فتحرك المدربان إميل رستم من جانب الصفاء والروماني تيتا فاليرو من جانب النجمة الذي خسر أمس أمام فريقه السابق.
وتوالت التبديلات، فدخل السنغالي الشيخ ديوك والنيجيري بريشوس وقاسم ليلا بدلاً من حسن هزيمة وجوزف حبوش وأحمد جلول من جانب الصفاء، فيما دخل محمد شمص، محمود سبليني ومازن جمال بدلاً من بشار المقداد، حسن المحمد وعباس عطوي.
ولم يكن الوقت الباقي كافياً للنجمة كي يخطفوا نقطة من الصفاويين ليتلقى النجمة أول هزيمة له هذا الموسم ويبقى رصيده عند نقطتين وبمباراة أقل، فيما استعاد الصفاء لغة الفوز ورفع رصيده إلى عشر نقاط.
وتستكمل المرحلة اليوم، فيلعب الأنصار السادس برصيد أربع نقاط مع الشباب الغازية الحادي عشر بنقطة واحدة على ملعب طرابلس عند الساعة 14.15. ويلعب أيضاً شباب الساحل، السابع بأربع نقاط، مع السلام زغرتا العاشر بنقطة، على ملعب العهد في التوقيت عينه. ويختتم الأسبوع غداً الأحد بثلاث مباريات، فيلعب النبي شيت، الوصيف بست نقاط مع الاجتماعي الخامس بخمس نقاط عند الساعة 14.15 في برج حمود، ويلعب طرابلس الثامن بثلاث نقاط مع الحكمة الأخير دون نقاط على ملعب طرابلس في التوقيت عينه. ويلعب العهد الثالث بست نقاط مع الراسينغ الرابع بالرصيد عينه في صيدا عند الساعة 15.30.
في الدرجة الثانية، تعادل المبرة مع الأهلي صيدا سلباً في افتتاح الأسبوع الرابع على ملعب العهد.